1.7% تراجع البورصة الكويتية

آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 8:18 صباحًا
1.7% تراجع البورصة الكويتية

ذكر المركز المالي الكويتي «المركز» في تقريره الشهري عن الأسواق الخليجية أن السوق الكويتي استمر في التراجع للشهر الثالث على التوالي، بنسبة 1.7% في أكتوبر. إلا أن العوائد منذ بداية العام وحتى تاريخه لاتزال مستقرة بنسبة 7% مدعومة بإدراج السوق في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة، في حين سجلت جميع الأسهم القيادية في بورصة الكويت نتائج سلبية.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الخليجية بصورة طفيفة بنسبة بلغت 0.1% لهذا الشهر، لتسجل مكاسب المؤشر الإجمالية لهذا العام 9.8%. وكان السوق القطري الأفضل أداء خلال الشهر، حيث ارتفع بنسبة 5% بالرغم من عمليات البيع المستمرة في أسهم الأسواق الناشئة. واستمر تراجع الأسهم في سوق دبي، حيث انخفض مؤشر سوق دبي العام 1.8% خلال الشهر وبنسبة 17.4% منذ بداية العام وحتى تاريخه.

ولوحظ تقلب الأسواق السعودية خلال شهر أكتوبر. ومع ذلك، لم يفقد المؤشر الرئيسي للسوق السعودي سوى 1.2% خلال الشهر، وهي خسارة أقل بكثير من خسائر بقية الأسواق الناشئة، وذلك بعد تلقي دعم من المؤسسات المحلية.

وتراجعت مؤشرات أبوظبي والبحرين وعمان بنسبة 0.7% و1.8% و2.7% على التوالي خلال الشهر.

وعلى الجانب الآخر، لايزال القلق يخيم على المستثمرين في الأسواق الصينية بشأن تبعات الحرب التجارية.

2018-11-04 2018-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info