دبي تنظم أكبر ماراثون للهجن وتحظر المنشطات «والصدمات الكهربائية»

أخبار الإمارات
29 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تنظم أكبر ماراثون للهجن وتحظر المنشطات «والصدمات الكهربائية»

5

تستعد إمارة دبي لتنظيم أكبر ماراثون للهجن، لمسافة 50 كيلومترا خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وتمنح للفائزين جوائز كبرى عبارة عن سيارات فاخرة وجوائز مالية بقيمة 2 مليون درهم (550 الف دولار).
وقال منظمون للماراثون إن الحدث يتنافس على جوائزه ألف متسابق، ويأتي ضمن خطط دبي «لصون التراث اللامادي». وينظم الماراثون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن، يوم الثالث من ديسمبر المقبل، في منطقة المرموم بدبي، تزامنا مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ44.
وقال عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز إن هذا السباق يتميز بطول مسافته، فعلى الرغم من قيام العديد من سباقات الهجن في دول المنطقة، إلا أنها المرة الأولى التي يقام فيها ماراثون للهجن، وتبلغ مسافته 50 كيلومترا. وأشار الى أن المنظمين اشترطوا أن يكون الراكب على الجمل أو الناقة هو صاحبها أو مربيها، وليس الرياضي الذي يمكنه امتطاء أي جمل، ما يجعل المنافسة أكثر حماساً.
وحظرت إدارة مركز حمدان للتراث على المتنافسين استخدام الصدمات الكهربائية في تحفيز الهجن أثناء السباق، كما حظرت استخدام المواد المنشطة حسب قوانين سباقات الهجن. وقال بن دلموك إن الفائزين الثلاثة الأوائل سيحصلون على ثلاث سيارات فاخرة، وسيتم منح جوائز نقدية من المركز الرابع وحتى المركز الخمسين.
وأشار إلى أن «مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أنشئ ليعيد إحياء الموروث الإماراتي بكافة أشكاله وينظم الفعاليات التي تسهم في حفظ الإرث الثقافي للدولة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.