٣٩٠ مليون دولار كلفة أولى مراحل الواجهة البحرية لميناء قابوس

fbmjo
19 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
٣٩٠ مليون دولار كلفة أولى مراحل الواجهة البحرية لميناء قابوس
18

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) تدشين المرحلة الأولى من مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح والتي تبلغ قيمتها ٣٩٠ مليون دولار ستلعب دوراً أساسياً في تعزيز البنية الأساسية السياحية للعاصمة مسقط.
وسيتم إكمال المرحلة الأولى لهذا المشروع الكبير متعدد الاستخدامات بحلول العام ٢٠٢٠، حيث سيتم تحويل ميناء السلطان قابوس التجاري إلى وجهة سياحية عالمية تمتد لمساحة تزيد على ٦٤ هكتاراً. وسيتضمن المشروع مناطق تجارية وسكنية، ومجمعاً تجارياً وستة فنادق، بتصنيف ثلاث واربع وخمس نجوم ومرافق استجمام ومناطق جذب سياحي، بالإضافة إلى مرسى لليخوت والسفن السياحية الكبيرة.

وقال الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة، رئيس مجلس إدارة شركة عمران ‘رؤيتنا للواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس تتمثل في خلق وجهة سياحية عالمية المستوى، تبرز جمال البيئة البحرية العمانية وتاريخها العريق، بالإضافة إلى ابراز الثقافة المحلية والتراث والإبداع العماني إلى الجمهور العالمي.

وباكتمال المشروع ستصبح الواجهة البحرية مقصداً غنياً بالأنشطة الترفيهية المختلفة والتجارب السياحية المثرية لجميع الزوار على مدار العام’.

وأضاف السنيدي ‘كما سيوفر المشروع مساحات ومرافق خدمية متكاملة للمجتمع والزوار، وسيكون مركزاً حيوياً في العاصمة مسقط ومنصة هامة لنجاح المؤسسات والأعمال وإيجاد العديد من فرص العمل للمواطنين العمانيين’.

كما صرح الدكتور احمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة وعضو مجلس إدارة شركة عمران: ‘يمثل مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس احد اهم المشاريع العقارية في السلطنة في الوقت الحالي. وفي هذه المنطقة التاريخية الأخاذة، نثق بقدرتنا على تحويلها قريباً إلى وجهة سياحية فاخرة في السلطنة، وواحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى دول الخليج العربي.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي، وزير النقل والاتصالات، وعضو مجلس إدارة شركة عمران:’يعد هذا اليوم الحافل في مسقط مرحلة مهمة لتوسيع البنية الأساسية السياحية في البلاد بما يترجم رؤية السلطنة ٢٠٢٠م، حيث نشهد تدشين المرحلة الأولى لهذا المشروع .

والتي سيكون لها الدور في تحويل ميناء السلطان قابوس العريق إلى بوابة سياحية لسلطنة عمان، تسهم في تحقيق تنمية افتصادية مستدامة وإيجاد فرص عمل للأجيال القادمة ‘.

وتحدث جيمس ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة عمران قائلاً: تنفيذ هذا المشروع يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة لنا، ويستند نجاح هذا المشروع على نقطة البداية، حيث ستعتمد التصاميم المعمارية لمكونات المشروع على الحلول المستدامة التي تستلهم من فنون العمارة العمانية والموروث الثقافي للسلطنة’.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.