“ويتيكس” 2018 يرسخ مكانته في طليعة أكبر المعارض المتخصصة في العالم

معارض ومؤتمرات
4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“ويتيكس” 2018 يرسخ مكانته في طليعة أكبر المعارض المتخصصة في العالم
Photo (4)

في دورته العشرين ما زال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” 2018 ، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات كريمــة مــن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، في طليعة أكبر المعارض المتخصصة في العالم.
ويقام معــرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2018) تحت مظلة الدورة الخامسة من الأسبوع الأخضر، ويتزامن مع الدورة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية، وذلك في مركــز دبــي الدولــي للمؤتمــرات والمعــارض خلال الفترة ما بين 23 إلى 25 أكتوبر 2018.
ومنذ انطلاقه في عام 1999 كمعرض لتقنيات إدارة المياه، تطور معرض “ويتيكس” بشكل متسارع، حيث تم في عام 2001 إضافة قطاع الطاقة، لتقوم بعدها هيئة كهرباء ومياه دبي في عام 2004 بتوسيع هذا القطاع ليشمل مجالات البيئة وإدارة النفايات، ومن ثم الأبنية الخضراء، وحلول خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في 2008. وقد تم في عام 2012 إضافة مجالات النفط والغاز والفحم ضمن قطاع الوقود الأحفوري التابع للمعرض، وتبع ذلك إضافة “معرض دبي للطاقة الشمسية” في عام 2016، كأكبر معرض عالمي متخصص في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس ومؤسس معرض “ويتيكس”: يأتي تنظيم المعرض ترجمة لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة وترسيخ دعائم الاستدامة بأبعادها الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والاستدامة. ويشكل “ويتيكس” منصة عالمية رائدة تسلط الضوء هذا العام على الترابط الحثيث بين الاستدامة والثورة الصناعية الرابعة، وتأثير التقنيات الإحلالية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ومجالات البحوث والتطوير بانتاج الطاقة النظيفة والمياه، بما يساهم في دعم جهود تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر”.
أضاف سعادته: “يعزز معرض “ويتيكس” الشراكات البناءة وبناء علاقات استثمارية قوية بين القطاعين العام والخاص بهدف تطوير قطاعات انتاج الطاقة النظيفة وتنويع مصادرها بالإضافة للأنشطة المتعلقة بترشيد استهلاك المياه والطاقة، وحماية البيئة، وإدارة النفايات، والأبنية الخضراء، إضافة إلى آخر الحلول المتطورة التي تسهم في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون”.
ويوفر معرض”ويتيكس” فرصة فريدة للمستثمرين والرعاة لبناء العلاقات التجارية، وتعزيز فرص الأعمال، والاجتماع مع أبرز الشركات وصناع القرار من مختلف بلدان العالم ضمن منصة واحدة تركز على استعراض التقنيات المتقدمة المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة، حيث يشكل المعرض ملتقى يحتضن أفضل الخبراء والمتخصصين، ومزودي الحلول، والمستثمرين، وصناع القرار الحكوميين، وشركاء الأعمال المحتملين، والمستهلكين من القطاعين العام والخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.