«ويتيكس 2017» يستقطب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تقنيات المياه وتحليتها ومعالجتها وترشيد استهلاكها

أخبار الإمارات
15 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«ويتيكس 2017» يستقطب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تقنيات المياه وتحليتها ومعالجتها وترشيد استهلاكها

ينظم من 23-25 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض

Photo (1) (16)

تشكل قضية شح المياه الصالحة للشرب حول العالم تحدياً كبيراً دفع الكثير من الشركات العاملة في القطاع إلى الاستثمار في البحث عن تقنيات جديدة لإنتاج المياه وتخزينها. ويتزامن هذا الوعي مع الحملات العالمية الواسعة التي تنادي بتقليص الهدر وترشيد استهلاك هذه الثروة الطبيعية المهمة. واتخذ الباحثون سبلاً مختلفة ضمن سعيهم لإيجاد مصادر توفير المياه؛ منها تطوير إمكانات تحلية المياه وخفض تكلفتها، ومعالجة مياه الصرف، وتحلية المياه باستخدام مصادر الطاقة النظيفة، وغير ذلك من تقنيات مبتكرة.
وتأتي الحلول المبتكرة والتقنيات المتطورة لمعالجة قضايا المياه على رأس أولويات الدورة التاسعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2017»، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، لتسليط الضوء على آخر التطورات وأحدث التقنيات في مجالات المياه والطاقة والبيئة.
توفر دورة هذا العام من معرض «ويتيكس» مساحات كبيرة تجمع أبرز العاملين في قطاع تقنيات المياه، وتضم أفضل ما توصلت إليه هذه الصناعة من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، تعرض جميع ما يتعلق بهذا القطاع من محطات معالجة المياه وتحليتها والأنابيب بأنواعها ومبردات وسخانات وحافظات المياه وغيرها من المنتجات والحلول ذات الصلة، إضافة إلى المضخات والصمامات وأحدث أنظمة الري ومعدات الزراعة والبستنة ومعدات سحب المياه، والبرامج الخاصة بالمياه ومعداتها. وفي جانب ترشيد استهلاك المياه، سيسلط المعرض الضوء على منتجات كشف ومعالجة تسرب المياه والخزانات المبطنة ومعدات كشف التسرب ومختلف المواد المستخدمة في قطاع المياه.
كما تسلط الهيئة خلال المعرض الضوء على خطتها الاستراتيجية لتحسين كفاءة شبكة المياه الخاصة بها لمواكبة الطلب المتزايد، ودعم التنمية المستدامة للإمارة، إلى جانب جهود مؤسسة «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، في إطلاق المشروعات المستدامة والتنموية في جميع أنحاء العالم، وتنفيذ أحد أهم أهداف مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، المتمثل في مكافحة الفقر والأمراض عبر المساهمة في إيجاد حلول دائمة وجذرية لمشكلة شح مياه الشرب باستخدام الطاقة الشمسية والحلول المستدامة، لا سيما أن عدد المستفيدين من مشروعات سقيا الإمارات حتى نهاية 2016 قد بلغ أكثر من 8 ملايين شخص في 19 دولة حول العالم.
حقق معرض “ويتيكس” مكانة دولية مرموقة، حيث شهد زيادة مطردة في عدد الرعاة والمشاركين من جميع أنحاء العالم. وسيؤدي معرض “ويتيكس 2017” دوراً مهماً في تعزيز الاستدامة من خلال توفير منصة تجمع المصنعين ومزودي الخدمات والمسؤولين وصناع القرار والمستثمرين من حول العالم من أجل ضمان مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة. وقد شهد المعرض منذ إطلاقه توقيع العديد من الصفقات واتفاقيات الشراكة التي أحدثت نقلة في قطاعات الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وسيواصل المعرض هذا العام تقديم أحدث التقنيات في مختلف قطاعات المياه والطاقة والبيئة والاقتصاد الأخضر.
يركز المعرض على مفهوم الابتكار باعتباره أحد العوامل الأساسية لدفع عجلة التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة وتحويل دبي إلى المكان المفضل للعيش والعمل والزيارة. وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي «ويتيكس 2017» تحت مظلة الدورة الرابعة من الأسبوع الأخضر، ويتزامن مع الدورة الثانية من «معرض دبي الدولي للطاقة الشمسية»، والدورة الرابعة من «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر» التي ستشهد مشاركة العديد من الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.