«وول ستريت»: سلطات نقل دبي تعمل على إيجاد حلول لاختناقات المرور

قطاع النقل
15 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«وول ستريت»: سلطات نقل دبي تعمل على إيجاد حلول لاختناقات المرور
Wall_Street_Sign_NYC

قالت صحيفة «وول ستريت جورنال»، إن سلطات النقل في دبي تعمل على إيجاد حلول جديدة لرجال الأعمال العالقين في الاختناقات المرورية، مثل سيارات أجرة طائرة ذاتية القيادة، تنقلهم بسرعة إلى وجهاتهم.
تنتظر دبي الموافقة على استخدام طائرات من دون طيار تحمل راكباً واحداً لمسافات قصيرة، حيث قالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي إن سيارة الأجرة الطائرة التي تعمل بالبطاريات، والتي تصنعها شركة «أيهانج» الصينية، ستكون متاحة للحجز عبر تطبيق هاتفي في أقرب وقت هذا العام، مشيرة إلى أن ذلك يتوقف على اختبارات الاستخدام.
وتطير سيارة الأجرة الجديدة بسرعة 60 ميلاً في الساعة، وترتبط بمركز تحكم على الأرض، وفي حالة الطوارئ، فإن السيارة معدة للهبوط فوراً في أقرب مكان آمن. وتقول السلطات في دبي إنها درست النموذج الأول للطائرات التي يمكن التحكم بها من الهاتف عبر شبكات الجيل الرابع.
وتعد سيارة الأجرة الطائرة جزءاً من جهود دبي لتكون في طليعة المدن التي تحتضن تقنيات النقل الجديدة، والهدف من ذلك هو تحسين قطاع المواصلات في المدينة، وتعزيز سمعتها كمركز تجاري وسياحي عالمي. وإضافة إلى سيارات الأجرة الطائرة، تخطط دبي لاختبار المركبات ذاتية القيادة، حيث أطلقت شركة «تسلا» الأمريكية سياراتها الكهربائية في المدينة، في وقت سابق من هذا العام.
كما وقعت دبي اتفاقاً مع شركة «هايبر لوب» لبناء نظام نقل سريع للركاب بتقنية «هايبر لوب»، يربط بين دبي وأبوظبي، وينقل الركاب بين المدينتين في 12 دقيقة فقط.
وحصلت «هايبر لوب» في أكتوبر/‏تشرين الأول الماضي، على تمويل من شركة «موانئ دبي العالمية»، لإجراء دراسات جدوى لاستخدام أنظمة الهايبر لوب في نقل الحاويات مباشرة من البواخر الراسية في ميناء جبل علي، إلى مستودع حاويات بري جديد في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.