وول ستريت جورنال: دبي تعزز حضورها السياحي القوي

admin
سياحة
admin5 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وول ستريت جورنال: دبي تعزز حضورها السياحي القوي

دبي2  - مجلة مال واعمالأكدت صحيفة وول ستريت جورنال الدور المهم للجانب السياحي في اقتصاد دبي، حيث قالت إن دبي عززت حضورها القوي في هذا القطاع من خلال التدفق الكبير في عدد الزوار، فيما تتراجع أعداد السياح المتجهين إلى الوجهات السياحية التقليدية التي تشوبها القلاقل مع مواصلة حكومة دبي الاستثمار بكل عزم في طموحاتها لأن تكون الامارة وجهة عالمية للعطلات.

وقالت الصحيفة إن الإمارة التي اشتهرت ببناء مركز للتزلج في مركز تسوق، وجزر صناعية على شكل شجرة نخيل أخذت تتعافي من الأزمة المالية التي عصفت بالعالم أجمع. وتأسيسا على ذلك وضعت نصب أعينها بناء فندق فاخر عائم، بكلفة 120 مليون دولار. واشارت الصحيفة إلى ان السياح يتوافدون على دبي، التي تعد واحة للهدوء في منطقة تعصف بها الأمواج.

غرف فندقية

وارتفع عدد الزوار إلى 2.6 مليون زائر في الربع الأول من العام، وفق آخر إحصائيات متوفرة بزيادة 9% عن العام السابق. ولتلبية هذا الطلب سيتم إنجاز 500 غرفة فندقية جديدة في دبي خلال 2012، أو نحو 54% أكثر من منهاتن خلال الفترة ذاتها وفقا لشركة الاستشارات العقارية جونز لانغ لاسال. بالمقارنة مع تسليم 3308 غرف في 2011.

وقالت الصحيفة إن كل مشغل رئيسي للفنادق يحظى بتواجد في دبي. فخلال الشهر الماضي أعلنت فور سيزونز للفنادق والمنتجعات عن خطط لإقامة فندق شاطئي يضم 237 غرفة، وهو أول مشروع للشركة التي تتخذ من تورنتو مقرا لها في الإمارة.

ونقلت الصحيفة عن تنفيذيين في القطاع السياحي قولهم انهم يتوقعون أن تكون صناعة السياحة أكثر مرونة. وقال جويدو دي وايلد، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لشركة ستاروود للفنادق والمنتجعات في الولايات المتحدة “إنها اوقات رائعة في دبي”، وتدير ستاروود 15 فندقا في دبي، مما يجعل منها أكبر تركز لفنادق ستاروود في أي مدينة واحدة خارج نيويورك.

وقالت الصحيفة إن دبي التي تقع على مسافة قصيرة من أوروبا بالطيران، ومثلها عن آسيا وإفريقيا، توفر للزوار جوا رائعا عنوانه التسامح. واستشهدت الصحيفة بما قاله بوغدان جوتواسكي، الرئيس التنفيذي في الشركة السويسرية بيج انفستمنت كونسلت، التي تشارك موانئ دبي العالمية في بناء الفندق العائم، ان دبي هي الرابح في المجال السياحي، لأن الحكومة خلقت ظروفا لتعزيز تلك الصناعة. ويتوقع أن يفتتح الفندق ابوابه للزائرين في 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.