ولي ولي العهد يسلم شركة «3m» ترخيصا استثماريا بـ 100 مليون دولار

عربي
25 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ولي ولي العهد يسلم شركة «3m» ترخيصا استثماريا بـ 100 مليون دولار

0d087a38b2959d263eca1c81e98e213d

سلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال زيارته نيويورك، مسئولي شركة «3m» الأمريكية، ترخيصا تجاريا لتعزيز استثماراتها في المملكة، بما يبلغ 100 مليون دولار، عبر مراحل تشمل تصنيع المنتجات، وتوسيع قدراتها التصنيعية، وإنشاء مراكز للأبحاث والتنمية لتطويرالتطبيقات لمنتجات جديدة.

وقال وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في تصريح صحافي، إن «الترخيص التجاري الممنوح للشركة الأمريكية جاء بناءً على خطة عمل تم إعدادها من قبل الشركة لاستثمار ما مجموعة 100 مليون دولار أمريكي على ثلاث مراحل، في المرحلة الأولى «2017-2019» ستبدأ الشركة في تصنيع بعض المنتجات التي تباع حالياً أو التي سيتم بيعها مستقبلا في أسواق المملكة.

وفي المرحلة الثانية «2018-2020»، ستوسع الشركة قدراتها التصنيعية لتغطية أكبر للسوق المحلي وتمهيداً لتصدير منتجاتها إلى بلدان أخرى.

كما تشمل المرحلة الثانية خطة شركة «3M» لإنشاء مراكز للأبحاث والتنمية لتطويرالتطبيقات لمنتجات جديدة.

وأكد الوزير دعم المملكة للشركة لتنفيذ هذه الخطة وتقديم التسهيلات لها بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتنموية للمملكة.

وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر 10 دول بالنسبة لتطور ونمو أعمال 3M الدولية.

و تبيع «3M» منتجاتها إلى المملكة حالياً من خلال مقرها في دبي، كما تقدم الدعم الفني من خلال المكتب العلمي والتقني للشركة في الرياض، وحصلت الشركة مؤخرا على رخصة صناعية لإنشاء أكبر مصانعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولشركة «3M» عمليات في 72 دولة وتنتج أكثر من 60 ألف منتج من خلال خمس مجموعات عمل هي الرعاية الصحية، التصنيع، الاستهلاكية، الحماية والرسومات الدعائية، الإلكترونيات والطاقة بمبيعات سنوية تقدر بثلاثين مليار دولار أمريكي في عام 2015م.

وتملك الشركة أكثر من 30 مختبرا دوليا و 54 مركزا تقنيا عالميا، ويعمل علماؤها مباشرةً مع المستهلكين المحليين لتقديم الحلول لتحدياتهم، ولدى الشركة أكثر من 105,000 براءة اختراع حصلت عليها عبر السنوات بمعدل 3000 براءة اختراع سنوياً، فيما يبلغ عدد موظفيها 90 ألف موظف حول العالم.

ومن جهه آخرى التقى سمو ولي ولي العهد، في نيويورك ، مجموعة من رجال الأعمال السعوديين.

وتبادل الجميع، خلال الاجتماع، الحديث حول تعزيز الشراكة، وفرص الاستثمار، بما فيها استقطاب استثمارات واعدة لتوطين التقنية وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية.

من جهة أخرى، اجتمع سمو ولي ولي العهد في نيويورك مع وزير الطاقة الأمريكي ايرنست مونيز، وجرى خلال الاجتماع الحديث عن التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، منها: البحثية والتقنية، وكفاءات الطاقة، والحوسبة، والطاقة المتجددة، كما تمت مناقشة الوضع الحالي في السوق البترولية، ودعم الجهود المشتركة لاستقرار أسواق الطاقة، وتوفير الطاقة للأسواق العالمية بصورة مستدامة.

وكان سمو ولي ولي العهد، قد التقى كبار المسؤولين في شركة «فيسبوك» خلال زيارته مقر الشركة في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا، واطلع سموه خلال الزيارة على عرض مرئي تفاعلي ثلاثي الأبعاد عن التطبيقات الجديدة للشركة.

وبحث سموه مع الشريك المؤسّس ورئيس شركة «فيسبوك» مارك زوكربيرغ والفريق الإداري بالشركة، آفاق التعاون، خاصة في مجالات تدريب الشباب السعودي في «فيسبوك» والشركات التابعة لها، وتوفير بيئة ملائمة لاستثمارات الشركة بالمملكة خاصة في مجالات التقنيات الإبداعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.