,ولي عهد ابو ظبي يستقبل رئيس وزراء ماليزيا

admin
fbmjo
admin19 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
,ولي عهد ابو ظبي يستقبل رئيس وزراء ماليزيا

20140518RC_C5_4295

ولي عهد ابو ظبي يشيد بعلاقات التعاون بين  الامارات وماليزيا

تنمية وتطوير   العلاقات بين البلدين  في جميع المجالات  

الضيف يشيد بالنمو والتطور اللذين تشهدهما الإمارات  

بفضل قيادتها الحكيمة التي أسست وشيدت دولة حديثة

————————————————————–

اكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الامارات تتطلع بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  إلى زيادة التعاون المشترك بينها وبين كافة الدول الصديقة لما فيه المصلحة المشتركة .

 جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر المشرف امس محمد نجيب تون عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا ترافقه حرمه روزما منصور والوفد المرافق والذي يقوم بزيارة رسمية للدولة تستغرق ثلاثة أيام.

 ونوه سموه بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين .. داعيا إلى زيادة فرص التعاون في كافة المجالات لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين.

 وقال سموه «إن استمرار علاقتنا المتميزة في النمو والصعود يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين وسيمكننا معا من بناء علاقة نموذجية تسعى الى توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية والاستثمارية». وأعرب سموه عن ترحيبه وسعادته بزيارة رئيس الوزراء الماليزي مؤكدا سموه أن مثل هذه الزيارات تسهم في توطيد أواصر التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

 وجرت لرئيس الوزراء الماليزي لدى وصوله قصر المشرف .. مراسم استقبال رسمية حيث توجه محمد نجيب تون عبدالرزاق وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لماليزيا ودولة الإمارات وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد. بعدها صافح رئيس الوزراء الماليزي كبار مستقبليه فيما صافح سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار المسؤولين المرافقين لرئيس الوزراء الماليزي.

 وقدم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسام الاتحاد لمحمد نجيب تون عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا تقديرا من دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» للجهود التي بذلها للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الى ما وصلت اليه من تطور ورسوخ والتي انعكست بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

 مباحثات

 وأجرى سمو ولي عهد أبوظبي محادثات مع رئيس الوزراء الماليزي بحث خلالها علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء – الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم ابوظبي في المنطقة الغربية ومعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي – استعراض مسيرة التعاون المشترك وسبل الارتقاء والاستفادة منها في زيادة فرص التعاون بين البلدين خاصة التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري وزيادة التبادل التجاري والسياحي وفي مجال التعليم العالي بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الصديقين إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

رئيس وزراء ماليزيا 

 من جانبه أعرب رئيس وزراء ماليزيا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وتجدد اللقاء بسمو ولي عهد ابوظبي وذلك في اطار التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية .. مشيدا بالنمو والتطور الذي تشهده دولة الامارات بفضل قيادتها الحكيمة التي أسست وشيدت دولة حديثة تتمتع بسمعة عالية على المستوى الدولي.

 وأكد محمد نجيب تون عبدالرزاق على ثقته بأن العلاقات بين البلدين ستنمو الى الافضل والاحسن بفضل الرغبة الصادقة من الجانبين في تعزيز تعاونهما في مختلف المجالات. وقد أقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لضيف البلاد محمد نجيب تون عبدالرزاق والوفد المرافق له. حضر اللقاء والمأدبة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .ومعالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل رئيس بعثة الشرف المرافقة وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات ومسؤولون مدنيون وعسكريون والسفير عبدالله مطر المزروعي سفير الدولة لدى ماليزيا .. ومن الجانب الماليزي محمد نظري عبد العزيز وزير السياحة والثقافة وحاجي إدريس جوسوه وزير التربية وهشام الدين تون حسين وزير الدفاع وحسن مالك وزير التجارة الداخلية والجمعيات التعاونية وشؤون المستهلك والدكتور علي حمزة السكرتير الأول للحكومة الماليزية والفريق أول ذو الكفل محمد زين قائد قوات الدفاع وأحمد أنور بن عدنان سفير ماليزيا لدى الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.