وكالة التصنيف العالمية FITH تثبت تصنيفها للبنك الاسلامي الأردني -BB

admin16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وكالة التصنيف العالمية FITH تثبت تصنيفها للبنك الاسلامي الأردني -BB

البنك الاسلاميثبتت وكالة التصنيف العالمية Fitch تصنيف البنك الإسلامي الأردني عند ‘BB-‘ لتصنيفIDR(  Issuer Defult Rating) طويل الأجل  بالعملات الأجنبية مع توقعات مستقبلية سالبة و ‘B’لتصنيف( IDR) قصير الأجل بينما حصل البنك على ‘bb-‘لتصنيف القابلية.

 كما ثبتت  تصنيف الدعم ‘4’وأرضية تصنيف الدعم ‘B+’ وذلك  تأكيداً على ان موجودات البنك قوية ومؤشرات جودة الأصول في تحسن مستمر ، إضافة إلى تمتع البنك بقاعدة تمويلية صلبه، تضم ودائع محلية متنوعة، ومستوى ربحية ممتاز و سجل حافل بالأرباح المتواصلة ، مع احتفاظ البنك بنسبة سيولة جيدة .

وجاء في التقرير الصادر عن وكالة Fitchومقرها لندن ان تصنيف الوكالة الممنوح للبنك الإسلامي الأردني يظهر ان جودة أصول  البنك تتأثر بشكل رئيسي  بالبيئة التشغيلية الصعبة في الأردن رغم تحسن هذه البيئة .

وقال السيد موسى شحادة نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني إن متابعة وضع مصرفنا الائتماني من قبل وكالات التصنيف العالمية كمؤسسة فيتش ومنحها تصنيفات ائتمانية لمصرفنا يؤكد على سلامة الإستراتيجية التي اعتمدها مصرفنا في مواجهة مختلف التحديات مع محافظته على الاستمرار في النمو بمعظم مؤشراته المالية التي ميزت عمله وتجربته ليحافظ على ريادته في السوق المصرفي في الأردن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.