وكالات: ذروة الطلب على السفر محلياً في نهاية يونيو

سياحة
17 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وكالات: ذروة الطلب على السفر محلياً في نهاية يونيو
image

قال المدير التنفيذي لشركة «بافاريا للعطلات»، صلاح الكعبي، إن «ذروة الطلب على السفر في السوق المحلية خلال العام الجاري، ستتركز في الأسبوع الأخير من يونيو المقبل، مع انتهاء الموسم الدراسي، وتزامنه مع عطلة عيد الفطر»، لافتاً إلى أن «الرحلات المتجهة إلى الوجهات التقليدية في لبنان والأردن ومصر والسودان، وغيرها من الوجهات الآسيوية، ستشهد معدلات إشغال شبه كاملة».

وأضاف الكعبي أن «تزامن العطلة المدرسية مع عيد الفطر سيزيد من الطلب على السفر في النصف الثاني من يونيو، مع توجه المقيمين في الإمارات إلى زيارة بلدانهم، إضافة إلى الحجوزات السياحية المخصصة لقضاء العطلات في الخارج»، لافتاً إلى أن «أسعار التذاكر لهذه الفترة ستشهد ارتفاعات كبيرة بالنسبة للحجوزات المتأخرة».

ونصح الكعبي المتعاملين بـ«ضرورة الحجز المبكر للرحلات خلال هذه الفترة، وإلى مختلف الوجهات والمحطات»، مشيراً إلى أن «بعض المسافرين يحجز مبكراً لتفادي الارتفاع في أسعار التذاكر للحجوزات الأخيرة، حيث ينطبق الأمر نفسه على حجوزات الغرف الفندقية، في حين أن الجزء الأكبر من المسافرين لايزال يحجز قبل السفر بفترة قصيرة».

وتوقع أن «يرتفع معدل الحجوزات على تذاكر السفر بشكل أكبر، خلال مايو المقبل»، موضحاً أنه «بالنسبة للعطلات السياحية، ووفقاً لآخر المؤشرات، فإنها تتركز في وجهات تقليدية، مثل المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وتايلاند، إلى جانب محطات جديدة، تتمثل في أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والبوسنة».

أسعار أرخص

من جهته، قال المدير العام لشركة «نيرفانا» للسياحة والسفر، علاء العلي، إن «الطلب على السفر، خلال العام الجاري، يتركز بنسبة كبيرة في نهاية يونيو، مع تزامن عطلة المدارس وعيد الفطر»، مشيراً إلى أنه «خلال مواسم السفر في السنوات السابقة كانت الإجازات مقسمة إلى جزأين أو أكثر في بعض الأحيان على عكس موسم الصيف الحالي».

وأضاف العلي أنه «بالنسبة للمتعاملين الذين لديهم القدرة على تأخير عملية السفر لبعض الأيام، فإن ذلك سيساعدهم على إيجاد رحلات بأسعار أرخص، باعتبار أن أسعار التذاكر خلال الأيام الـ10 الأخيرة من يونيو ستكون مرتفعة»، مؤكداً أهمية الحجز المبكر، وذلك لتفادي الارتفاعات الكبيرة المتوقعة في متوسط الأسعار.

وبيّن أن «معدلات الإشغال على الرحلات المتجهة إلى المحطات التقليدية في المنطقة، وصلت إلى مستويات كبيرة منذ الآن، التي بلغت نحو 90%»، لافتاً إلى أن «أسعار التذاكر للرحلات التي تلي عطلة المدارس، سترتفع تدريجياً خلال الأيام القليلة المقبلة، مع ارتفاع نسبة الحجوزات وإشغال الرحلات».

حجوزات مؤكدة

بدوره، قال رئيس شركة «العابدي» القابضة للسياحة والسفر، سعيد العابدي، إن «إجازات المواطنين لقضاء العطلات في الخارج تبدأ في اليوم الثاني لعيد الفطر، وفق الحجوزات المؤكدة حالياً، في حين أن هناك طلباً كبيراً على السفر إلى السوق السعودية لأداء مناسك العمرة قبل عيد الفطر»، مبيناً أن «تزامن العطلة الصيفية مع عيد الفطر، سيضغط بقوة على السفر خلال هذه الفترة».

وأضاف العابدي: «بناءً عليه نتوقع ارتفاعاً حاداً في أسعار تذاكر السفر بالنسبة للرحلات المتجهة إلى خارج الدولة، خلال هذه الفترة، خصوصاً إلى الوجهات التقليدية للمواطنين والمقيمين»، مشيراً إلى أن «الضغط على الرحلات يبدأ في النصف الثاني من شهر يونيو، ويمتد إلى يوليو أيضاً».

وذكر أنه «بالنسبة لموسم السفر، خلال العام الجاري تحديداً، فإن الحجز المبكر يعدّ أفضل وسيلة للحصول على أسعار مناسبة، خصوصاً بالنسبة للعائلات، كي يستطيعوا إيجاد مقاعد مجاورة، إذ أن الشركات تفرض حالياً رسوماً على اختيار المقعد».

وبيّن العابدي أن «عطلات المواطنين تتركز في أوروبا الغربية وشرق آسيا، فضلاً عن محطات جديدة»، مشدداً على «أهمية إجراء حجوزات الفنادق في وقت مبكر، لاسيما في أوروبا لتفادي الارتفاعات الكبيرة في موسم الصيف».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.