وفد هيئة الاستثمار فى السويس لبحث أوضاع 3 مصانع متعثرة

عربي
17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وفد هيئة الاستثمار فى السويس لبحث أوضاع 3 مصانع متعثرة

2016-636043049837055343-705بحث وفد هيئة الاستثمار والمناطق الحرة برئاسة محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة مع محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى وبعض أعضاء مجلس الشعب بمقر المنطقة الحرة العامة بالسويس وضع 3 مصانع متعثرة (مصر ايران للغزل والنسيج والزيوت المتكاملة والمصرية الهندية لإنتاج البوليستر ).
حيث تم التعرف على الأسباب المختلفة للتعثر ومنها قدم الماكينات وارتفاع أسعار المواد الخام ومغالاة العمال فى أجورهم واضرابهم المستمر عن العمل بسبب نزاع حول الأرباح مع إدارات المصانع مما أدى إلى عدم قدرة المصانع على سداد تكاليف التشغيل من كهرباء وتأمينات وغيرها وتم الاغلاق والتوقف عن الإنتاج. ووعد خضير الشركات بالعمل على إيجاد حلول لها مع الجهات المعنية أو البحث عن مستثمرين لديهم رغبة فى الشراكة مع تلك الشركات للخروج من أزماتهم.

كما التقى وفد الهيئة بمستثمرى محافظة السويس وممثلى أكثر من 14 شركة تعمل فى المنطقة الحرة التى يوجد بها عدد 203 مشروعات فى 3 مناطق بورتوفيق والأدبية وعتاقة على مساحة إجمالية تصل الى 1.216.355 متر مربع ويعمل بها أكثر من 7044 عاملا.

وأكد خضير للمستثمرين أن هدفنا هو العمل على حل المشاكل سواء من النواحى الإجرائية أو التشاور مع الجهات المعنية بما يساعد على إيجاد حلول، ويصل عدد الشركات الاستثمارية التى تم تأسيسها وتعمل فى السويس إلى 905 شركات بإجمالى استثمارات يبلغ 36 مليارا و470 مليون جنيه.

وأكد خضير للعاملين فى المنطقة الحرة العامة بالسويس ضرورة حسن معاملة المستثمرين والعمل على حل أى عقبات يمكن ان تواجههم فى أسرع وقت. واختتم وفد هيئة الاستثمار جولته لمدن القناة الثلاث بزيارة لفرع خدمات الاستثمار بالعاشر من رمضان للوقوف على سير العمل بها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.