وفد مجلس سيدات أعمال عجمان يشارك في الملتقى الثالث لصاحبات الأعمال الخليجيات في الدوحة

أخبار الإمارات
7 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وفد مجلس سيدات أعمال عجمان يشارك في الملتقى الثالث لصاحبات الأعمال الخليجيات في الدوحة

Satellite (3)

شارك وفد مجلس سيدات أعمال عجمان في أعمال الملتقى الثالث لصاحبات الأعمال الخليجيات تحت شعار ” تحدي ـ تحفيز ـ تمكين ـ تطوير” الذي نظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغرفة قطر في العاصمة القطرية الدوحة.

كما شارك الوفد في احتفال سفارة الدولة في قطر باليوم الوطني الـ 44 للدولة.

شارك في الملتقى عدد كبير من سيدات الأعمال الخليجيات وتنفيذيون من مؤسسات وجمعيات ذات صلة واختصاصيون في الاقتصاد والاستثمارات وتمكين المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.

ترأس الوفد .. الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان والتي كشفت عن استضافة اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة بالتعاون مع غرفة عجمان لأعمال الملتقى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات خلال عام 2016.

وضم الوفد .. المهندسة عائشة خلفان نائب رئيس المجلس ومريم مطر السويدي الأمين العام وبدرية الشامسي ومريم الشرفاء من أعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة أهمية الملتقى الثالث لصاحبات الأعمال الخليجيات ودوره في دعم مسيرة سيدات الأعمال الخليجيات خاصة في ظل النمو المتسارع الذي يشهده هذا القطاع والذي بات يساهم بشكل كبير ورئيسي في الناتج الإجمالي لدول مجلس التعاون.

وأضافت أن الملتقى أصبح منصة دولية لعرض أفضل الممارسات والتجارب بما يشجع ويدعم أعمال سيدات وشابات الأعمال إضافة إلى دوره في تبادل الخبرات والآراء بين كل المشاركات من جميع الجهات الحكومية والخاصة.

وتناول الملتقى ثلاثة محاور رئيسية وهي “التحديات التي تواجهها المرأة الخليجية” و “تمكين سيدات الأعمال وتحديات ريادة الأعمال” و”تحفيز سيدات الأعمال”.

وقدمت الدكتورة آمنة ورقة عمل تناولت فيها أهمية تمكين المرأة إقتصاديا وضرورة إيجاد برامج عمل لتمكين المرأة من خلال تبني المشروعات المرتبطة بالاحتياجات الاقتصادية للمرأة ودعم المشاريع الاستثمارية التي تهتم برعاية أطفال النساء العاملات وتشجيع ورعاية المشروعات المشجعة لاقتحام المرأة لمجالات العمل الحر في الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والصناعات الحديثة وأعمال الصيانة الالكترونية والميكانيكية والفضاء و تنمية المهارات والقدرات عند المرأة.

وأشارت إلى أن الاستثمار في العنصر البشري يؤدي إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.. مشيرة إلى أن ورقة العمل هدفت إلى توجيه سيدات الأعمال المشاركات لعوامل النجاح في حياتهن المهنية وكيفية مجاراة متطلبات السوق والمنافسة للوصول إلى النجاح المنشود.

وفي ختام الملتقى تلقت رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان درعا تذكاريا لمشاركة المجلس في الملتقى وتقديرا لجهوده الرائدة التي يقدمها ليس لسيدات الامارات فحسب بل لجميع سيدات الأعمال في دول مجلس التعاون من خلال تنظيم معرض ” بدايات ” السنوي بمشاركة سيدات أعمال من دول المجلس. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.