وفد عماني يزور دبي ويطلع على التميز الذي حققته في مجال الاستدامة

أخبار الإمارات
14 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وفد عماني يزور دبي ويطلع على التميز الذي حققته في مجال الاستدامة

بلدية-دبي1

زار وفد بلدية مسقط مدينة دبي واطلع خلال الزيارة على أفضل الممارسات والتجارب العملية والفنية التي تنتهجها بلدية دبي في مجال خدمات النظافة والإدارة المستدامة للنفايات والتي تحرص الإدارة على تحقيقها لتنفيذ الهدف الإستراتيجي لضمان وحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية .
هذا وقد شملت الزيارة تنظيم مجموعة من اللقاءات والزيارات الميدانية الخاصة بمشاريع وأقسام و شعب إدارة النفايات .
المهندس عبدا لمجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في بلدية دبي وخلال للقائه بالوفد العماني أكد على أن الإمارة أصبحت بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” منارة للتميز بكل المجالات بما فيها المجال البيئي المستدام .
هذا وقد اطلع الوفد خلال الزيارة على التشريعات القانونية والأوامر المحلية المعمول بها بالدائرة وعمليات التحول الذكي في مجال تطبيق الضبطية القضائية والطرق الفنية التي تنتهجها الإدارة لتنفيذ برامج العمل اليومية من حيث جمع ونقل ومعالجة النفايات إضافة إلى الدور الذي تقوم به إدارة النفايات في مجال التوعية والتثقيف ورعاية البرامج التي تهدف إلى زيادة الوعي البيئي المستدام لدى مجتمع دبي .
كما تم تنظيم زيارات ميدانية لأعضاء الوفد اطلعوا خلالها على المشاريع الحديثة للإدارة ومنها مشروع الحاويات الضاغطة تحت الأرض في منطقة نايف وبرامج العمل المتبعة بشعبة نظافة القنوات المائية والإطلاع على المراكب والآليات والمعدات الحديثة المستخدمة بتنظيف القنوات المائية وخور دبي .
وثمن الوفد الضيف الجهود التي تبذلها بلدية دبي في مجال الإدارة المستدامة للنفايات والذي انعكس على المكانة التي وصلت إليها الإمارة كواحدة من أرقى مدن العالم وأكثرها استدامة والتي أصبحت مقصدا لكل من أراد التطور والتميز في مجال الخدمات البلدية . وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.