وفد اقتصادي صيني يزور غرفة تجارة الاردن

22 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وفد اقتصادي صيني يزور غرفة تجارة الاردن

636073984604288479وفد صيني يضم عدداً من ممثلي ومدراء الشركات الصينية من مدينة فوشان اليوم الاحد غرفة تجارة الاردن لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة بين البلدين بالمرحلة المقبلة.

ويضم الوفد الذي ترأسه دينغ شيانجوين من كبرى الشركات الصينية بقطاعات الاتصالات والالكترونيات والأجهزة الكهربائية، فيما تعتبر فوشان احدى اهم المدن الصناعية بالصين حيث يبلغ ناتجها المحلي الإجمالي ما يقارب 120 مليار دولار.

واشار النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان الى أهمية توسيع آفاق التعاون بين مجتمع الاعمال في البلدين ،مؤكداً استعداد الغرفة لتوفير كل المعلومات والبيانات عن الاقتصاد الاردني وفرص الاستثمار وتزويدها للشركات الصينية للاطلاع عليها.

واوضح أن الغرفة تعتبر المظلة الاولى للقطاع التجاري في الاردن وتشارك برسم السياسات المتعلقة بقطاعات التجارة والخدمات بما فيها تقنية المعلومات والاتصالات والمشاركة بوضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة لتنفيذها إضافة إلى الإسهام في جهود تنمية التجارة والخدمات وتعزيز التعاون بين غرف التجارة العربية واتحاداتها والغرف الأجنبية المناظرة لها.

وأشار إلى الموقع المتميز للأردن والذي يعمل كجسر ذهبي بين 3 قارات مبينا ان المملكة تصدر منتجاتها الى الأسواق الأميركية والأوروبية وغيرها من الأسواق من دون رسوم جمركية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الأردن مع مختلف دول العالم.

وبين خرفان ان مستوردات المملكة من الصين بلغت خلال العام الماضي 568ر2 مليار دولار مقابل 209 ملايين دولار صادرات ما يدعو للعمل بجدية لبذل جهود متواصلة وعالية المستوي لزيادة قيمة مستوردات الصين من الأردن.

بدورها، أشادت رئيسة الوفد الصيني بالمزايا الاقتصادية والقوانين والأنظمة السائدة في الأردن التي توفر مناخاً ملائماً للاستثمار بالمملكة بفضل الاستقرار الاقتصادي والسياسي والمالي والموقع الاستراتيجي وقربه من الأسواق الكبرى في المنطقة.

واكدت اهتمام أعضاء الوفد بمختلف اختصاصاتهم وأعمالهم بالتعرف على احتياجات السوق الأردنية ومجالات وسبل التعاون الممكنة لزيادة التبادل التجاري وإنشاء المزيد من المشروعات الصينية المشتركة مع نظرائهم أصحاب الاعمال الأردنيين.

ودعت رئيسة الوفد الصيني الشركات والمؤسسات الأردنية الى زيارة الصين وتحديداً مدينة فوشان للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.

وتطرق ممثل قطاع الكهرباء والالكترونيات بغرفة تجارة الاردن نبيل الشرباتي إلى آليات تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين بشكل عام وبين هيئات القطاع الخاص بشكل خاص، وخاصة التبادل التجاري.

من جهته شدد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالغرفة محمد طهبوب على أهمية توسيع آفاق التعاون بين مجتمع الأعمال في البلدين وتبادل المعلومات والوفود والمشاركة بالمعارض التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.