وزير النفط يزور السعودية اليوم على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة…

طاقة و نفط
9 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير النفط يزور السعودية اليوم على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة…
medium_2017-08-09-736af13d21

صـرح وزير النفط جبار علي اللعيبي، الثلاثاء، عن عزمه زيارة السعودية اليوم على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة رسمية، مشيرا إلى أن الزيارة ستشهد بحث أربعة ملفات مع المسؤولين في المملكة.
ومن هنا فقد ذكـر اللعيبي في بيان صدر قبيل توجهه إلى السعودية، وتلقت جريدتي، نسخة منه، إنه يترأس “وفدا رفيعا يضم عددا من المسؤولين في وزارته تلبية لدعوة نظيره السعودي خالد الفالح لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخصوصا في مجال النفط والغاز وبما يخدم المصالح المشتركة”.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ اللعيبي أن “أهــم المواضيع التي هذا وسوف يتم تناولها في الاجتماعات الثنائية التي ستعقد في العاصمة السعودية تطورات السوق النفطية والتنسيق والجهود المشتركة من اجل تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات أوبك ومحاولة إعادة التوازن للسوق النفطية العالمية ودعم ســعر النفط، فضلا عن بحث التعاون المشترك في قطاعات النفط والغاز والاستثمار والشراكة والمشاريع المشتركة والتدريب والبنى التحتية واللجان المشتركة والخطط المستقبلية وغيرها”.
حيث اوضــح من نـاحيته حَكَى المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، علي عهدة البيان، إن “هذه الزيارة تأتي رغبة من البلدين في تطوير العلاقات بين الأشقاء وحرصا منهما على توسيع آفاق التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة، وان بلاد الرافدين يهدف إلى استعمال النفط كوسيلة للتقارب مع دول الجوار والدول الشقيقة”.

وقد أشـــــــــــار جهاد إلى أن “إقامة المشاريع الإستراتيجية المشتركة بين دول الجوار تسهم في استقرارها وازدهارها”، مبينا أن “المباحثات التي سيجريها الوفد العراقي تأتي استكمالا للمباحثات التي جرت في العاصمة العراقية خلال زيارة وزير البترول السعودي في أيار الماضي”.

وكانت وزارة النفط حيث قد صـرحت، في (29 تموز 2017)، عن عزم وزيرها إجراء زيارة إلى السعودية قريبا تلبية لدعوة رسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.