وزير الطاقة الروسي ينفي المشاركة في قمة “أوبك” المقبلة

دولي
13 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الطاقة الروسي ينفي المشاركة في قمة “أوبك” المقبلة

a931f712566863366cd19516976b9d28

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده لم تشارك أبدا في قمم (أوبك)، لأنها ليست عضوا في هذه المنظمة، ومن غير المحتمل أن تشارك في القمة المقبلة التي ستعقد في 2 يونيو المقبل، والتي ستطرح فيها مسألة تثبيت إنتاج النفط، لمنع تدهور أسعاره.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن نوفاك قوله – في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: “نحن لم نشارك في اجتماعات منظمة أوبك، وأعتقد أننا في هذه المرة أيضا لن نشارك”.
وأشار الوزير الروسي إلى أن مباحثات روسيا مع دول (أوبك) ستستمر بعد أن تتوصل “أوبك” إلى اتفاق حول تقلبات الأسعار في سوق النفط العالمية، خلال القمة المزمع عقدها يوم 2 يونيو المقبل.
يشار إلى أنه من المتوقع أن تثار مسألة تثبيت إنتاج النفط الخام مرة أخرى خلال الاجتماع الذي سيعقد في فيينا، وفي حال توصل الدول الأعضاء في المنظمة إلى اتفاق، عندها يمكن مناقشة القضية مع الدول غير الأعضاء في “أوبك” بما فيها روسيا.
ويأتي هذا الاجتماع في ظل صدور تقرير لمنظمة الدول المصدر للنفط “أوبك”، يفيد بأن حجم إنتاج النفط الخام لدى دول “أوبك” سجل ارتفاعا خلال شهر أبريل الماضي بواقع 190 ألف برميل يوميا، ليبلغ مستوى 32.44 مليون برميل يوميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.