وزير الطاقة الامريكى: العرض والطلب على النفط سيتوازنان خلال عام

دولي
3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الطاقة الامريكى: العرض والطلب على النفط سيتوازنان خلال عام

Y_a2d2a94d-cimage_story

قال وزير الطاقة الامريكى ارنست مونيز، انه يتوقع عودة التوازن بين العرض والطلب على النفط العالمى خلال عام تقريبا.

وبعد ان هبط لادنى مستوياته خلال 13 عاما فى وقت سابق من العام الحالى ارتفع خام القياس الامريكى نحو 20 % فى ابريل مع تراجع الدولار وانخفاض الانتاج فى الولايات المتحدة.

لكن متعاملين فى السوق لا تزال تساورهم الشكوك تجاه مدى استمرارية الاداء القوى للخام الامريكى فى ضوء التخمة المزمنة فى الامدادات العالمية.

وقال مونيز للصحفيين بعد اجتماع وزراء طاقة الدول السبع الكبرى فى كيتاكيوشو بجنوب غرب اليابان “لا اعتقد ان الارتفاع الاخير فى الاسعار شيء يدفع الشركات لتغيير اتجاهات الاستثمار بناء عليه”.

واضاف “عدد منصات النفط فى الولايات المتحدة منخفض للغاية.. تبدو اعادة التوازن بين العرض والطلب على مستوى العالم ممكنة بشدة ونتحدث هنا عن اطار زمنى عام تقريبا. قد يغير ذلك تحركات السوق لكن من الناحية الهيكلية من الواضح اننا سنواصل حيازة مخزونات نفط كبيرة للغاية.”

واستطرد “مازلنا نواجه خللا.”

وقال مونيز نقلا عن توقعات وزارة الطاقة ان من المتوقع انخفاض الانتاج الامريكى بمقدار 600 الف برميل يوميا خلال العام الحالى مقارنة بمعدل الانتاج قبل عام حيث استجاب المنتجون لانخفاض اسعار النفط الخام.

وفيما يتعلق بسوق الغاز الطبيعى المسال قال مونيز ان الصادرات بدات حيث وافقت الولايات المتحدة على شحن اكثر من 120 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى سنويا الى دول خارج اتفاقية التجارة الحرة.

وقال “غادرت اول ست او سبع شحنات من الغاز الطبيعى المسال خليج المكسيك الى ثلاث دول من بينها اليابان.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.