وزير الطاقة : الإمارات ملتزمة بدعم “أوبك” للمساهمة في استقرار مستويات الإمداد للنفط الأقل تكلفة والأكثر كفاءة

طاقة و نفط
5 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الطاقة : الإمارات ملتزمة بدعم “أوبك” للمساهمة في استقرار مستويات الإمداد للنفط الأقل تكلفة والأكثر كفاءة
10

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بدعم منظمة ” أوبك ” للمساهمة في استقرار مستويات الإمداد للنفط الأقل تكلفة والأكثر كفاءة وتجدد إلتزامها نحو شركائها من المتعاملين التقليديين .

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري الـ “168” لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك والذي عقد في فيينا أمس .

وصرح معاليه أنه وفي مراجعة تقرير المنظمة تبين أن العام 2015 شهد انخفاضا في مستويات زيادة الإنتاج من الدول خارج منظمة “أوبك” بواقع 88% مقارنة بالزيادة التي قاموا بها في العام 2014 والتي تسببت في زيادة العرض على الطلب.

وأشار المزروعي إلى أن انخفاض الأسعار أدى الى إلغاء الكثير من مشاريع زيادة الانتاج من قبل الشركات العالمية مما سيسهم وبشكل إيجابي على موازنة العرض مع الطلب ..منوها إلى أن النمو في الطلب على النفط للعام 2016 يتوقع أن يكون بواقع 1.3 مليون برميل يوميا كما أن توقعات النمو في الاقتصاد العالمي سوف تزيد عن مستوياتها لهذا العام بواقع 3.4 % مقارنة بـ 3.1 % لهذا العام.

وأكد المزروعي أنه على ثقة من قدرة السوق على الاتزان في العام القادم وأن جميع البوادر إلى الآن إيجابية.

ضم الوفد الإماراتي الذي ترأسه معالي وزير الطاقة كل من سعادة عبدالهادي عبدالواحد الخاجة سفير الدولة لدى جمهورية النمسا وسعادة المهندس أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية وسعادة الدكتور علي عبيد اليبهوني محافظ الدولة لدى منظمة الاوبك وعدد من المسؤولين في وزارة الطاقة وشركات البترول في العاملة في الدولة . وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.