وزير الصناعة يفتتح «بورصة سلعية» للخضر والفاكهة في مدينة بدر

عربي
2 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزير الصناعة يفتتح «بورصة سلعية» للخضر والفاكهة في مدينة بدر
6

أعطى وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إشارة البدء لافتتاح البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

وتحتل “البورصة السلعية” موقعًا متميزًا يخدم منطقتي النوبارية والصالحية، واللتان تنتجان نحو 60% من محصول الخضر والفاكهة بمصر، وتصل إجمالي التكاليف الاستثمارية للبورصة السلعية 590 مليون جنيه، ومن المخطط أن يصل إجمالي العائد من بيع الوكالات والثلاجات وشوادر البطيخ والتصنيع نحو 273 مليون جنيه، وتحقيق صافي عائد نحو 47.5 مليون جنيه في مدة زمنية تقدر بعام ونصف.

وأشار “قابيل” إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، كما يهدف للحد من الأسواق العشوائية، وذلك بتوفير 412 وكالة متفاوتة المساحات، و110 معارض و128 ثلاجة موز و 50 شادر بطيخ، و من المخطط لهذا المشروع زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة 24 محطة تصدير، لتقليل الفاقد الزراعي والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل، وكذلك من خلال إقامة منطقة صناعية على مساحة 17 فدانًا تشمل 26 قطعة، تقام بها الصناعات التي تعتمد على الإنتاج الزراعي لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق عن طريق إقامة مصانع تكميلية للعصائر والمربات والمركزات والكرتون والتعبئة والتغليف.

يشار إلى أن “بورصة السلع” هي مكان تباع فيه المواد و السلع الاستراتيجية بالجملة، وفيها تتحدد الأسعار المحلية لهذه المنتجات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.