وزير الصناعة :لجنة خاصة ستزور الكويت لحل خلافات القطاع الخاص

admin
عربي
admin11 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير الصناعة :لجنة خاصة ستزور الكويت لحل خلافات القطاع الخاص

الكويت  - مجلة مال واعمالقال وزير الصناعة والتجارة الدكتور شبيب عماري ان لجنة خاصة ستزور الكويت خلال الايام المقبلة لحل الخلافات التي حصلت بين القطاعين الخاصين في البلدين .

واضاف : ان الحكومة تولي اهمية قصوى لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الاردن والكويت الى مستوى العلاقات المتميزة التي تربط قيادتي البلدين الشقيقين .

واكد عماري ان اللجنة ستطرح على الاشقاء الكويتيين عدة بدائل لحل الخلافات التي حصلت حول 15 مليون دينار لشركة ستي جروب من اصل 10 مليارات دينار استثمارات كويتية ناجحة في المملكة .

وكانت شركة ستي جروب التي تمتلك 51 بالمئة من الشركة المتكاملة للنقل علقت خدماتها المتعلقة بالنقل العام ضمن الخطوط الخاصة بها في تموز 2011 نتيجة للأزمة المالية التي واجهتها .

وعلى اثر ذلك حل وزير الصناعة مجلس إدارتها وشكل لجنة مؤقتة لتصويب أوضاع الشركة حسب الأصول ينتهي عملها في منتصف تموز الحالي.

واكد اهتمام الحكومة بجلب استثمارات جديدة وتشجيع القائمة منها في المملكة ورعايتها، مشيدا بالدعم والتسهيلات المقدمة من الحكومة الكويتية لمكتب مؤسسة تشجيع الاستثمار بهدف تعريف المستثمرين ورجال الاعمال الكويتيين بالفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة .

ودعا القطاع الخاص في كلا البلدين لإقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية والاستفادة من الفرص المتاحة في الاردن والكويت ومن الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وقال عماري ان المملكة توفر بيئة جاذبة للاستثمار من خلال اتاحتها الفرصة للوصول الى اكثر من مليار مستهلك حول العالم بدون اي قيود بفضل اتفاقيات التجارة الحرة التي يرتبط بها الاردن مع دول وتكتلات اقتصادية كبيرة كالولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

يشار الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 44 مليون دولار عام 2000 الى 270 مليون دولار خلال العام 2011 ، ووصلت قيمة الصادرات الاردنية خلال العام الماضي الى 139 مليون دولار في حين بلغت الواردات الاردنية من الكويت 131 مليون دولار .

ومن المتوقع عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة العليا الاردنية الكويتية المشتركة خلال شهر تشرين اول المقبل والتي ستبحث تطوير العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.