وزير السياحة : 42% تراجع الدخل السياحي منذ مطلع العام الجاري

admin
الاردن
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير السياحة : 42% تراجع الدخل السياحي منذ مطلع العام الجاري

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن الدخل السياحي تراجع منذ مطلع العام42 بالمئة أي ما يقارب27 مليون دينار.im343ages  - مجلة مال واعمال
وبين الفايز خلال اجتماعه مع اللجنة المالية في مجلس النواب برئاسة النائب ايمن المجالي أن دخل الأردن بلغ في العام الماضي4ر2 مليار دينار فيما بلغ العام الحالي وحتى نهاية شهر كانون الثاني8ر1 مليار دينار.
وقال أن الحكومة رصدت5ر13 مليون دينار في موازنة السياحة والآثار للعام المقبل.
واشار إلى أن اهم المشروعات التي تعتزم الوزارة تنفيذها العام المقبل تتركز في محافظة جرش ومنطقة ام قيس والسلط.
وأوضح الفايز ان مشاريع الترميم التي تنفذها دائرة الاثار العامة انخفضت من42 مشروعا في العام2010 الى27 مشروعا في العام الحالي. وقال إن القطاع السياحي يواجه ظروفاً صعبة نتيجة لتراجع النشاط هذا العام مما ادى الى تسريح مئات العاملين في المنشآت السياحية بسبب تراكم الخسائر.
واضاف الفايز ان وضع القطاع السياحي العام المقبل يتميز بالضبابية، مشيرا الى أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة الى زيادة الترويج السياحي في كل من اوروبا واميركا الشمالية والوطن العربي.
وأكد ان الوزارة عمدت الى وضع دراسة لفتح اسواق بديلة مع التركيز على السوق البريطاني والفرنسي والألماني التي لا تعاني من مصاعب اقتصادية كبيرة مقارنة مع باقي دول الاتحاد الاوروبي.
وقال الفايز إن الحكومة خصصت في موازنة العام المقبل3 ملايين دينار لدعم النشاط السياحي.
واضاف ان وزارة السياحة تعكف على وضع خطة طموحة خلال السنوات المقبلة في مجال الاستثمار وتطوير المواقع الاثرية من خلال الاستفادة من قروض ومنح الدول المانحة والبنك الدولي.
وأكد أنه تم تخصيص4 ملايين دينار في موازنة العام المقبل لاغراض الاستملاكات.
وطالب اعضاء اللجنة المالية الحكومة زيادة مخصصات وزارة السياحة للدور المهم الذي تقوم به في رفد الاقتصاد الوطني في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية من أجل زيادة قدرتها على جذب السياح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.