وزير الخزانة الأمريكي غايتنر يزور بكين لإجراء مفاوضات حول صرف اليوان

admin
دولي
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير الخزانة الأمريكي غايتنر يزور بكين لإجراء مفاوضات حول صرف اليوان

يزور تيموثي غايتنر وزير الخزانة الأمريكي الخميس بكين لإجراء محادثات مع نائب رئيس الوزراء وانغ كيشان المكلف20100408 geithner m 0  - مجلة مال واعمال الشؤون الاقتصادية. ويُنتظر أن تتناول المحادثات قضية صرف اليوان الحساسة. وتأتي هذه الزيارة قبل زيارة الرئيس الصيني هو جينتاو، الأسبوع المقبل، إلى واشنطن.

أ ف ب – وصل وزير الخزانة الاميركي تيموثي غايتنر الخميس الى بكين حيث سيلتقي نائب رئيس الوزراء وانغ كيشان المكلف الشؤون الاقتصادية، كما اعلنت ناطقة باسم السفارة الاميركية في بكين.

وقالت المتحدثة سوزن ستيفنسن “انه هنا حاليا وقد بدأ اللقاء”.

وقبل ذلك اعلنت وزارة الخزينة الاميركية في بيان مقتضب ان “الصحافة لن تحضر اللقاء”.

ويفترض ان تتناول المحادثات قضية سعر صرف اليوان الحساسة، بينما توقع البعض ان تتحلى الصين بشيء من الليونة.

وقد مارست واشنطن خلال الاشهر الاخيرة مزيدا من الضغوط على بكين لتعديل سعر صرف اليوان الذي يدعم تدنيه الصادرات الصينية ويزيد في تعميق العجز التجاري الاميركي.

وزار غايتنر صباح الخميس هونغ كونغ حيث التقى رئيس السلطة التنفيذية دونالد تسانغ.

وتأتي هذه الزيارة غير المتوقعة الى بكين، والتي اعلن عنها بينما كان الوزير الاميركي في الهند، عشية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الصيني هو جنتاو الاسبوع المقبل الى واشنطن للمشاركة في القمة الدولية حول الامن النووي مما يوحي بتحسن العلاقات بين البلدين بعد سلسلة من التوترات خلال الاشهر الاخيرة ليس فقط بشان اليوان بل ايضا التيبت وتايوان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.