وزير التربية يتفقد مراكز اقتراع لـ«فروع نقابة المعلمين» وغرفة العمليات المركزية

admin
تعليم
admin30 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
وزير التربية يتفقد مراكز اقتراع لـ«فروع نقابة المعلمين» وغرفة العمليات المركزية

وزارة التربية1  - مجلة مال واعمالنقل وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات خلال زيارته مساء أمس مركز غرفة العمليات المركزية في نادي المعلمين، تهنئة رئيس الوزراء عون الخصاونة للمعلمين بهذا العرس الديمقراطي الكبير.

واكد الدحيات في تصريحات للصحفيين ان الامور سارت بشفافية وحيادية ولم يظهر ما يشوبها سوى الازدحام على صناديق الاقتراع خاصة في الفترة الصباحية، معللا ذلك بحماس المعلمين لممارسة حقهم الانتخابي.

وقال الدكتور الدحيات إن عملية انتخاب المعلمين أمس لممثليهم الـ(286) عضواً في هيئات الفروع لنقابة المعلمين من خلال القائمتين المفتوحة والمغلقة، جرت وسط أجواء انتخابية حرة وديمقراطية بكل نزاهة وحيادية وشفافية.

وسيقوم أعضاء هيئات الفروع الـ(286) بانتخاب مجلس نقابتهم الأول في تاريخ المملكة المكون من نقيب ونائب له و13 عضواً، في الثالث عشر من نيسان المقبل.

وأكد الدحيات خلال جولة تفقدية لعدد من مراكز الاقتراع في كل من عمان العاصمة ولواء ناعور ومحافظة البلقاء شملت: مركز الوزارة ومدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية الشاملة للبنات وكلية الحسين الثانوية للبنين والأميرة هيا بنت الحسين/ ناعور وخولة بنت الأزور/ ناعور، أن الوزارة أوفت بالتزامها بإجراء الانتخابات بكل حيادية وشفافية، مشيراً إلى أن مراحل العملية الانتخابية ككل جرت بسهولة ويسر.

وقال الدكتور الدحيات إن عدد المرشحين الذين خاضوا الانتخابات بلغ 801، وعدد المرشحين على هيئة قوائم لجميع المديريات 348، موزعين على 29 قائمة، يتنافسون لشغل 286 مقعدا في المجلس المركزي.

وأوضح الدكتور الدحيات أن كل مقترع حصل على ورقتي اقتراع ليسجل أسماء المرشحين الذين يرغب في انتخابهم، تحمل الأولى اسم «المديرية»، مخصصة لكتابة أسماء المرشحين فرديا وليس الكتل أو اللجان، وتكون على مستوى المديرية.

وأضاف «أما ورقة الاقتراع الثانية، فتحمل اسم «المحافظة»، وهي مخصصة لكتابة اسم اللجنة أو الكتلة التي يرغب المقترع في انتخابها»، لافتا إلى أنه تم تخصيص صندوقين واحد لـ»المرشحين فرديا» والآخر لـ»القوائم المغلقة».

وقال الدكتور الدحيات إنه سيتم الإعلان عن النتائج الرسمية لانتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين من خلال مؤتمر صحفي يُعقد في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح غد السبت بمقر الوزارة.

من جانبه، أوضح المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المركزية لانتخابات نقابة المعلمين لمحافظة العاصمة أيمن البركات أن عملية الاقتراع في جميع محافظات المملكة بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحاً، فيما تم إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الخامسة مساء.

وفي ما يتعلق بعملية الفرز، بين البركات أنه تم تخصيص 238 مركز اقتراع موزعة على مختلف محافظات المملكة تحولت إلى مراكز فرز فور إغلاق صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن الانتخابات جرت وفقا للنظام الانتخابي الذي يعتمد آلية الانتخاب المختلط والذي جمع بين الأغلبية على مستوى المديرية والقائمة المغلقة على مستوى المحافظة.

وشاركت منظمات حقوق الإنسان في مراقبة سير العملية الانتخابية لنقابة المعلمين، مشيدة بالجهود التي قامت بها الوزارة لضمان الشفافية والحيادية والنزاهة في كافة مراحل العملية الانتخابية.

وشهدت مراكز الاقتراع متابعات مكثفة من كافة وسائل الإعلام الأردنية والعربية والدولية، وكذلك مراكز حقوق الإنسان والشفافية والديمقراطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.