وزير البترول الخام الكويتي: هناك شبه إجماع حول مسألة تمديد اتفاق هبوط إنتاج البترول الخام

عربي
29 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير البترول الخام الكويتي: هناك شبه إجماع حول مسألة تمديد اتفاق هبوط إنتاج البترول الخام
medium_2017-11-29-d138ca6a87

أعلن وزير البترول الخام الكويتي عصام المرزوق بأن هناك شبه إجماع حول مسألة تمديد اتفاق هبوط إنتاج البترول الخام.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هناك شبه إجماع حول مسألة تمديد الاتفاق المبرم بين الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج منظمة منظمة أوبك للبترول والنفط بعد انتهاء وقت التمديد الحالية نهاية شهر مارس.

ومن المقرر أن ينظر الاجتماع السادس للجنة مراقبة سوق البترول الخام الوزارية المشتركة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (منظمة أوبك للبترول والنفط) والدول المنتجة من خارجها الأن الأربعاء في مستويات الإنتاج لشهر أكتوبر ومدى تَعَهّد المنتجين الموقعين على قرار هبوط الإنتاج بهذا القرار تمهيدا لرفع توصيات بشأنها إلى الاجتماع الوزاري لأوبك المقرر عقده صباح الغد.

وذكر المرزوق إن وزراء نفط الدول المنتجة من داخل وخارج منظمة أوبك للبترول والنفط “سيبحثون الخميس بشكل مستفيض مسألة تمديد هبوط الإنتاج من عدمه لاتخاذ القرار المناسب الذي يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء ويحقق التوازن المطلوب في سوق البترول الخام العالمية”.

ولكنه أشار إلى أن وزراء البترول الخام بالمنظمة ما زالوا لم يحسموا أمرهم بعد في مسألة وقت التمديد في اتفاق هبوط الإنتاج.

كان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح اعتبر أمس أن الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن وجود أي خلاف بخصوص تمديد اتفاق هبوط إنتاج البترول الخام، وأشار أن وجهات النظر حسب الدراسات تتفاوت بخصوص المدة المطلوبة للوصول إلى المستوى الطبيعي للمخزون.

وقد كانت منظمة الدول المصدرة للنفط (منظمة أوبك للبترول والنفط) و11 دولة نفطية من خارج المنظمة، على رأسها روسيا، قد اتفقت أواخر العام السابق على هبوط إنتاجها بنحو 8ر1 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر بهدف دعم سعر البترول الخام في السوق العالمية. وتم تمديد الاتفاق لاحقا حتى مارس من العام القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.