وزيري تطوير البنية التحتية الإماراتي و«الغابات» الجابوني يفتتحان معرض دبي للأخشاب

معارض ومؤتمرات
12 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزيري تطوير البنية التحتية الإماراتي و«الغابات» الجابوني يفتتحان معرض دبي للأخشاب

«النعيمي»:  المعرض من أنجح المعارض في مجال الأخشاب ويجذب المستثمرين ويطور الصناعة

  • داوود الشيزاوي: المعرض يخدم شريحة عريضة من المصنعين  وتكنولوجيا 0.4 أبرز مميزاته  
  • 4 مليارات درهم قيمة واردات و صادرات الإمارات من الأخشاب ومنتجاتها في 2016.
DWS official1

افتتح معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية اليوم الاثنين 12 مارس الجاري، فاعليات الدورة الثالثة عشر من معرض دبي الدولي للأخشاب في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور معالي الوزير باكوم بيوبا ، وزير الغابات والمياه بدولة الجابون، والسيدة فيرا خريموفا نائب وزارة الصناعة والتجارة في روسيا لقطاع الهندسة الكيميائية ومعالجة الخشب، وسعادة أرديم أوزان القنصل العام لتركيا وبحضور لفيف من كبار الشخصيات الدولية الرئيسية الأخرى والمسؤولين من الإمارات العربية المتحدة وحكومة دبي وممثلين رسميين من عدد من البلاد مثل فنلندا وروسيا وأمريكا وغيرها.
ومن جانبه عبر ” النعيمي”، عن سعادته بمشاركته في افتتاح دورة المعرض لهذا العام، قائلاً:” يعد هذا المعرض من أهم المعارض وأنجحها علي الإطلاق طبقا للانجازات الكبيرة التي رأيتها أثناء الافتتاح اليوم ومقابلة الحضور الكبير من المشاركين والعارضين من مختلف دول العالم، ووهو يدعم صناعة الأخشاب ويساهم في جذب المزيد من المستثمرين، وتعد صناعه الأخشاب من أهم المجالات الهامة لدولة الإمارات ومشاركة عدد كبير علي مستوي العالم من المصنعين يساهم في خلق تعاون مشترك بين الدول وبعضها والتعرف علي أسواق جديدة”.
أضاف:” أن المعرض يساهم في إظهار وتغير مفاهيم الصناعه والتواكب مع التكنولوجيا الحديثة وذلك بوجود عدد كبير من المصنعين علي مستوي العالم في هذا الحدث العظيم، وجلب أحدث ماكينات صناعة الأخشاب وتقديمها للصناع والتجار”.
بينما قال سعادة الوزير باكوم بيوبا، وزير الغابات والمياه بدولة الجابون:”حضرت العديد من معارض الأخشاب علي مستوي العالم ولكن كنت مذهول من هذا الحدث العظيم وأكبر تجمع لمصنعي الأخشاب بهذا المعرض، وأهم ما يميزه وجود كم كبير من التقنيات التكنولوجية من ماكينات صناعة الأخشاب، وكنت حريص علي المشاركة نظراً لأن حجم مساحة الغابات بدولة الجابون تغطي نحو 88 % من المساحة الكلية للدولة وهو ما يعزز العمل في مجال الأخشاب بشكل أوسع، وتبلغ حجم الأرباح السنوية بدولة الجابون من قطاع الخشاب نحو مليار دولار أمريكي وهو ما يخلق فرص جيدة للتعاون المشترك بين البلدين وباقي دول العالم”.
ويمثل الحدث الذي تنظمه مجموعة الاستراتيجي للتسويق والمعارض، فرصة عظيمة لطرح مفاهيم وأفكار وتكنولوجيات جديدة تستهدف الارتقاء بقطاع صناعة الأخشاب، من المتوقع أن يشارك أكثر من 10 آلاف زائر تجاري في الحدث الدولي، بما في ذلك زوار من دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الأخرى لرؤية أحدث المنتجات والإكسسوارات والخدمات والآليات عن قرب لاقامة وتجديد العلاقات التجارية بين أطراف الصناعة.
ويشارك في المعرض الدولي الذي يستمر ثلاثة أيام أكثر من 300 عارض من 55 دولة يقدمون أحدث ماكينات صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية يكشفون عن تكنولوجيا الجيل الرابع في مجال صناعة الأخشاب، ويشمل ستة أجنحة دولية من كلاً من كندا والصين وفنلندا والاتحاد الروسي وتركيا الولايات المتحدة الأمريكية.
وصرح السيد داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض دبي الدولي للأخشاب :” المعرض يخدم شريحكة كبيرة من صناع الأثاث والديكور والمنصعين والموردين والتجار وجميع العاملين في مجال الأثاث وقمنا بجلب أحدث التكنولوجيا الحديثة من ماكينات الأخشاب، وهناك تسهيلات كثيرة من موانئ دولة الإمارات لجلب المزيد من المصنعين والماكينات من الخارج وأيضاً في تصدير منتجاتنا إلي مختلف الدول”.
أضاف “الشيزاوي”:” تجارة الأخشاب تجارة تاريخية وينبغي علينا تطويرها مع الأيام ودعمها ونبحث عن أحدث التكنولوجيا وافضل المنتجات ولذلك كل الشركات تقدم تكنولوجيا 0.4 وهذا الحدث يمثل ملتقي اقتصادي كبير يجمع كل المصنعين ويتبادلوا الخبرات ويعرضوا أفضل ماكيناتهم ومنتجاتهم من الأخشاب، ووزير الجابون يشارك لأول مرة في المعرض وهذا سيضيف الكثير لدورة المعرض ونبحث دعم العلاقات بين البلدين وتطوير سبل التعاون في مجال الأخشاب”.
وأضاف داوود الشيزاوي “هذا العام ، ينقسم المعرض إلى قسمين الأول: معرض دبي للأخشاب Dubai Wood SHow، وهو مخصص لآلات صناعة الاخشاب ويقدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة مجال الأثاث والآلات ، والثاني:معرض دبي الدولي للأثاث ومسلتزماته – Dubai International Furniture، Accessories and (DIFAC) الذي يسلط الضوء على الابتكارات الحديثة التي تقدمها أحدث الشركات الكبرى في صناعة الأثاث والديكور.

ويستطيع زوار المعرض التعرف على الأساليب الحديثة في معالجة أسطح الأثاث ، والأقمشة والمفروشات نصف المصنعة ومستلزمات التركيب والتحريك المستخدمة في الأثاث”.
أكد داوود الشيزاوي أن معرض دبي للأحشاب يساهم بشكل كبير في تطوير اقتصاديات المنطقة بشكل عام وتطوير وتحديث قطاع صناعة التصميم الداخلي والأثاث والصناعات التحويلية بشكل خاص. ويشاركه بعض أهم المصنعين العالميين”.
يقام معرض دبي للأخشاب لهذه العام 2018 بشراكة استراتيجية مع العديد من الشركات الراعية منها Homag ، Steel Wood Industries ، SIMCO وعدد من الشركاء الآخرين.
ومن جانبه قال المهندس رائد زهير دمرة، مدير قسم الخشب بشركة سيمكو لتجارة الآلات الصناعية:”إن قطاع الصناعات التحويلية يزدهر بقوة عاما بعد عام. لقد شاهدنا نمواً هائلاً في صناعتنا، وبحلول عام 2020 لدينا توقعات كبيرة من هذا السوق. ”
كما كشفت شركة “سيمكو” ، التي تحتفل بيوبيلها الفضي هذا العام ، النقاب عن الأجهزة الجديدة ذات التقنية العالية والأداء المتميز في معرض دبي للأخشاب والتي تعزز من القدرة الانتاجية في قطاع صناعة الأخشاب سواء في الإمارات العربية المتحدة أودول مجلس التعاون الخليجي.
وصرح غسان فاروق أفيوني، الشريك والرئيس التنفيذي لشركة “ستيل وود إندستريز” :”من هنا من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن قلب بيئة دول مجلس التعاون الخليجي تم تطوير العديد من المنتجات المبتكرة المعززة للتنمية المستدامة الصديقة للبيئة والتي منها ألواح الخشب الحبيبي المضغوط، كي نكون شريك فاعل لمطوري العقارات”.
وأضاف أفيوني: “إن صناعة ألواح الخشب الحبيبي المضغوط، والصناعات الخشبية المصاحبة تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مصدر إلهامنا الحقيقي، لتقديم صناعة خضراء صديقة للبيئة حقيقية ومستدامة”.
وتتجه تجارة الخشب ومنتجاته بدولة الإمارات العربية المتحدة نحو النمو المتواصل مدعومة بنمو مشروعات القطاع العقاري في دبي والبالغة قيمتها 285 مليار درهم إماراتي في عام 2017 ، حيث تشهد الإمارة اضافة أكثر من 50 ألف منزل جديد خلال العامين 2017 و 2018.
ووفقًا لإحصاءات التجارة الدولية – وهي بوابة عالمية ، بلغ إجمالي تجارة الإمارات من الخشب والمنتجات الخشبية 1.1 مليار دولار أمريكي (4 مليار درهم) في عام 2016 ، بما في ذلك 920.21 مليون دولار أمريكي (3،37 مليار درهم) كواردات و 185.88 مليون دولار من القيمة كصادرات.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الأخشاب والمنتجات الخشبية وصناعة الأخشاب نتيجة لمشروعات البناء الجارية والبالغ عددها 7531 مشروع تبلغ قيمتها في سبتمبر 2017 مبلغ 252.7 مليار دولار (927.4 مليار درهم) ، وفقا لشبكة BNC.

ووفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها شركة فنتشرز الشرق الأوسط ، ارتفع حجم الإنفاق في دول مجلس التعاون الخليجي على منتجات ومستلزمات التهيئة والتصميم الداخلي المنزلي من 15.5 مليار دولار في عام 2016 إلى أكثر من 17.7 مليار دولار في عام 2017 ، مما يمنح المعرض ميزة إضافية لأنه يجمع أكبر الشركات المصنعة في العالم من الأثاث والمنتجات الخشبية وتجهيزات الأثاث في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية. ومن المتوقع أن يزور المعرض عدد كبير من رجال الأعمال العاملين في المجال.

معرض دبي للأخشاب يأتي جنبا إلى جنب مع معرض دبي الدولي للأثاث ومسلتزماته (DIFAC) ، المتخصص في مجال الأثاث والآلات لتصنيع المنتجات الخشبية والاكسسوارات. ليجتمع أكثر من 300 شركة عارضة من المشاركين من حول العالم على مساحة 17،000 متر مربع من مساحة مركز دبي التجاري العالمي. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الزوار القادمين إلى المعرض 10000 زائر في العام الماضي.

وجدير بالذكر أن معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، منذ انطلاقه في عام 2006 شهد نموا مذهلا حتى أصبح المعرض التجاري الأول في الشرق الأوسط المتخصص في للأخشاب ومكائن الأخشاب. ويُعدّ معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، إضافة مميزة على أجندة فعاليات دبي، ويمثّل أكبر معرض سنوي من نوعه وأعلاها قيمة على مستوى المنطقة، حيث تعرض فيه مجموعة واسعة من منتجات الأخشاب، ومكائن الأخشاب، وأساليب معالجتها وتصنيعها.
شهد سوق الأخشاب نمواً مطرداً خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل ازدهار المشروعات الإنشائية في المنطقة، وقاد هذا النمو إلى قيام معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، كمنصة مهمة للفرص، والأعمال التجارية المتعلقة بتجارة الأخشاب.
حقق المعرض في عام 2017 نجاحاً ضخماً، بدعم ومشاركة 8250 زائر، 263 عارض دولي، و42 دولة، و7 أجنحة وطنية، والعديد من المؤسسات الدولية العاملة في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يحشد معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، في دورته الـ13مشاركة أكبر من الأعوام السابقة وفعاليات أكثر كما سيمنح ظهوراً غير مسبوقًا لجميع عارضيه، وتنوعًا أكثر للمشترين. وتشتمل مجموعة المنتجات الواسعة في معرض دبي للأخشاب ومكائن الأخشاب على المنتجات الخشبية، والآلات المستخدمة في الصناعات الخشبية وكافة حلول الصناعة. هذا المعرض، يوفر فرصة مثالية للشركات المحلية والإقليمية والدولية لعرض والتعرف على كل ما هو جديد بصناعة الأخشاب، وبناء علاقات استراتيجية جديدة مع المستهلكين والتجار والمستثمرين.

كما يقام بالتزامن مع معرض دبي للأخشاب في مركز دبي التجاري العالمي معرض دبي الدولي لملحقات ومكونات الأثاث(ديفاك) في الثاني عشر وحتى الرابع عشر من مارس المقبل بمشاركة 300 عارض من 100 دولة حيث يعرض المعرض أحدث تقنيات الأثاث الذكي و الديكور و التجهيزات الداخلية للمنازل والفنادق. ويتيح الفرصة للمنتجين والمصنعين في قطاع الأثاث والتصميم الداخلي لعرض منتجاتهم وتصميماتهم وإبداعاتهم، كما يتيح الفرصة للزوار للتعرف على أحدث الإبتكارات في سوق الأثاث والتجهيزات الداخلية والمواد والتقنيات الحديثة المستخدمة فيها.
يحضر معرض دبي الدولي لملحقات ومكونات الأثاث (ديفاك) رواد صناعة الأثاث والتصميم الداخلي وصناع القرار والمهتمين بقطاع صناعة الأثاث والتصميم الداخلي كما يمثل فرصة عظيمة لتكوين شراكات في هذا القطاع من الأعمال. ويعتبر (ديفاك) الحدث الأبرز في صناعة الأثاث والتصميم الداخلي حيث يمثل منصة تواصل بين رواد المجال المحليين والعالميين ويتيح لهم فرصة تبادل المعرفة والخبرات والأفكار المبتكرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.