وزيرة الاستثمار: نسعى لحل أزمة إقراض قطاع الصغيرة والمتوسطة مع البنوك

عربي
13 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وزيرة الاستثمار: نسعى لحل أزمة إقراض قطاع الصغيرة والمتوسطة مع البنوك
medium_2017-05-12-07d7f65bc4

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر تؤيد دعوة المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، لتخصيص يوم 16 يونيو للشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الوزيرة أن هناك عدة قضايا هامة يجب معالجتها للاستفادة الكاملة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن هناك تحديات تعرقل تنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بقدرة المؤسسات المالية على الإقراض، والمشاكل المتعلقة بالحصول على التمويل من الأسواق المالية، ورفض البنوك إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة للشباب منها والمستثمرين الجدد، نتيجة للمخاطر المتعلقة بها.

وذكرت الوزيرة أن الحكومة اتخذت بالفعل خطوات رئيسية لتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب من حيث تشجيع المنافسة وإصدار قانون التمويل المتناهي الصغر، وتحديث نظام المدفوعات.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ساهمت بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية في الحصول على تمويلات ومنح لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث حصلت على 600 مليون دولار من البنك الدولي، و76 مليون دولار من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، و200 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.