وزارة المالية شريك استراتيجي في فعالية ’فينوفايت‘ الشرق الأوسط على هامش شهر الامارات الابتكار 2018

معارض ومؤتمرات
4 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزارة المالية شريك استراتيجي في فعالية ’فينوفايت‘ الشرق الأوسط على هامش شهر الامارات الابتكار 2018

في إطار سعيها لتعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية

image

تستضيف دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 26 إلى 27 فبراير القادمة فعالية “فينوفايت” الشرق الاوسط الفعالية الرائدة في مجال ابتكارات التكنولوجيا المالية، وتشارك وزارة المالية كشريك استراتيجي في الفعالية التي تنظمها شركة فينوفايت الشرق الاوسط كإحدى ابرز فعالياتها خلال شهر الامارات للابتكار، وذلك بهدف دعم استراتيجية الابتكار تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية والتعريف بأحدث مستجدات قطاع التكنولوجيا المالية.

وتجمع فعالية “فينوفايت” الشرق الأوسط تحت مظلتها أكثر من 400 رائد من رواد قطاع التكنولوجيا المالية، والشركات ورواد الإعلام، ومزودي الخدمات المالية والممولين على الصعيدين الإقليمي والعالمي، لمناقشة واستعراض الفرص التي يوفرها الاستثمار في مجالات الابتكار والتقنيات المالية، حيث سيشارك في هذه الفعالية الرائدين في قطاع التكنولوجيا المالية من استراليا، والصين، والهند، وماليزيا، والمملكة المتحدة، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية على التزام وزارة المالية بسعيها في المساهمة بتحقيق الرؤية الحكومية الرامية إلى خفض الاعتماد على النفط والتحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار، وذلك عبر الارتقاء بقطاع التكنولوجيا المالية الحكومية، وتطوير التقنيات التي تدعم النمو في هذا القطاع، وفي مقدمتها تعظيم الاستفادة من تقنية البلوك تشين التي قدمت إضافة كبرى للقطاع المالي.

وقال سعادته: “تواصل وزارة المالية جهودها في دعم وتشجيع الابتكار وتهيئة بيئة داعمة له، وذلك في إطار الالتزام بتحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021، ودعم مختلف الجهود الوطنية في جعل حكومة الإمارات في مصافّ الدول الأكثر ابتكاراً على الصعيد الدولي، حيث تحرص الوزارة على دعم الابتكار ضمن خطين متوازيين يتمثلان في تطوير آليات عملها عبر تقديم الابتكارات، وتقديم التمويل اللازم للمبتكرين في مختلف المجالات.”

وستتطرق فعالية “فينوفايت” الشرق الأوسط إلى ثلاث قضايا أساسية تشمل الإدماج المالي، وتطورات التكنولوجيا المالية مثل تقنية البلوك تشين وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وآلية التعاون بين البنوك والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، كما ستستعرض التجارب الخاصة بالتطبيق التجريبي لتقنية البلوك تشين في البنوك العاملة في كل من دولة الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأطر الاستفادة من التغيرات التي يشهدها القطاع البنكي، إلى جانب مناقشة تجربة دولة ماليزيا في استخدام العملات الرقمية المشفرة.

ويأتي تنظيم وزارة المالية لفعالية “فينوفايت” الشرق الأوسط في إطار الفعاليات التي تنظمها الوزارة على هامش شهر الامارات للابتكار 2018 المزمع في فبراير 2018. وتعتبر هذه الفعالية إحدى أبرز الفعاليات الرائدة في مجال الابتكارات المالية حول العالم، وتقام في كل من نيويورك وسيليكون فالي، ولندن، وهونغ كونغ، وتعتبر هذه المرة الاولى التي يتم تنظيم هذا الحدث في منطقة الشرق الاوسط في إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.