وزارة الصحة الإماراتية تخفض أسعار الأدوية

صحة
28 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزارة الصحة الإماراتية تخفض أسعار الأدوية

1-869917أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن إطلاق المبادرة السابعة لتخفيض أسعار الأدوية، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية بين الوزارة والشركات العالمية المصنعة للدواء.
وقال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية إن هذه المبادرة جاءت لتخدم شريحة واسعة من أفراد المجتمع، وتشمل غير المتمتعين بميزة التأمين الصحي.

وأشار الأميري إلى أن الأصناف الدوائية التي يشملها التخفيض تختص في علاج أمراض القلب والجهاز العصبي المركزي وأدوية أمراض العدوى وأمراض الغدد الصماء وأمراض الجهاز التنفسي وأدوية الأمراض الجلدية.

كما يغطي الخفض أدوية أمراض العضلات والمفاصل وأمراض العيون والأنف والأذن والحنجرة وأدوية الأمراض الخبيثة وتثبيط المناعة وأدوية أمراض النساء والتوليد والمسالك البولية والتغذية وأمراض الدم.

وتراوحت نسبة التخفيض بين 2 إلى 63 بالمئة، مما يزيد عدد الأدوية التي شملها التخفيض منذ إطلاق أول مبادرة في 1 يوليو 2011 بمقدار 8725 صنفا دوائيا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.