ورشة عمل عن نظم التقاعد والمعاشات العربية في أبوظبي

أخبار الإمارات
24 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ورشة عمل عن نظم التقاعد والمعاشات العربية في أبوظبي

17

ينظم صندوق النقد العربي ومجموعة البنك الدولي غداً ورشة عمل حول «تطوير نظم التقاعد والمعاشات في الدول العربية».

ويشارك في الورشة – التي يستضيفها فندق خالدية بالاس ريحان – أبوظبي، كبار المسؤولين من الدول العربية من وزارات المالية والمصارف المركزية وهيئات الأوراق المالية ووزارات العمل والضمان الاجتماعي والهيئات وصناديق التقاعد والمعاشات الحكومية.

تبدأ الورشة بكلمات لمعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ومن ثم كلمة للبنك الدولي.

تتناول الورشة عدداً من المواضيع المهمة مثل اتجاهات نظم التقاعد والمعاشات في الدول العربية والتحديات التي تواجهها والاتجاهات السكانية وتحديات التمويل وخيارات الإصلاح في الأنظمة والسياسات وإدارة استثمارات صناديق التقاعد الحكومية والقضايا المتعلقة بحوكمة صناديق التقاعد الحكومية.

وتلقي الورشة الضوء على تطوير وإصلاح نظم التقاعد والمعاشات من منظور التجربة العملية من خلال استعراض لتجارب بعض الدول العربية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي أهمية الدور الذي تلعبه صناديق التقاعد والمعاشات في دعم كفاءة ومرونة أسواق العمل وتحقيق التضامن والاستقرار الاجتماعي بجانب دعم تطور القطاع المالي المصرفي وحشد المدخرات المحلية لتوفير التمويل طويل الأجل لمشروعات التنمية. معرباً وأعرب عن تطلعه لمساهمة الورشة في التعرف على احتياجات ومتطلبات الدعم في هذا الشأن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.