ورشة عمل عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع البريدي

admin
معارض ومؤتمرات
admin6 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ورشة عمل عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع البريدي

78011200نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتنسيق مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب/ البنك المركزي الأردني امس الاحد ورشة عمل تدريبية عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع البريدي بمشاركة مشغلي قطاع البريد وشركة البريد الأردني ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجاءت تمشياً مع بنود الخطة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 2013-2015 الصادرة أوائل العام الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس محمد الطعاني أن جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب تشكل هاجساً كبيراً للمجتمعات والحكومات، لما لتلك الجرائم من آثار سلبية على المجتمعات، ونحن في الاردن كبقية دول العالم أولينا مكافحة مثل تلك الجرائم جل الرعاية والعناية سواء من خلال التشريعات القانونية والتنظيمية أو متابعة التطبيق على أرض الواقع وفقاً للسياسات المرتبطة بذلك.
وأضاف الطعاني ان مكافحة  تلك الجرائم لا يقتصر على جهة محددة، فالكل مسؤول وشريك في المسؤولية، سواء أكنا افراداً أو مجموعات، وذلك من خلال المشاركة الحقيقية والفاعلة بين كافة قطاعات العمل وصولاً الى ايجاد بيئة سليمة مرتكزاتها العدل والمساواة والمنافسة الشريفة المبنية على نبذ كل ما له اثر سلبي على الأداء السليم والقويم.
وعرض المتحدثون في الورشة بنود قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعليمات التي أصدرتها الهيئة فيما يتعلق بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب الخاصة بالجهات التي تقدم الخدمات البريدية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كما تم استعراض مؤشرات واتجاهات غسل الأموال وتمويل الارهاب، ومهام وصلاحيات وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.(بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.