ورشة عمل حول «استخدام الحوسبة السحابية لقيادة الأعمال»

admin15 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ورشة عمل حول «استخدام الحوسبة السحابية لقيادة الأعمال»
12

نظّمت شركة «مايكروسوفت الأردن» مؤخرا ورشة عمل حول أهمية استخدام تقنية الحوسبة السحابية ونظام»MicrosoftAzure» في المؤسسات، وفق بيان صحافي.
وجاءت الورشة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام، بعنوان «استخدام الحوسبة السحابية لقيادة»، بحضور مجموعة كبيرة من المدراء العامين والرؤساء التنفيذيين للشركات من مختلف القطاعات إلى جانب عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفق بيان صحافي صادر عن الشركة أمس.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول، وفق البيان الذي تلقت «الرأي» نسخة منه، عروضاً تقديمية ومناقشات حول الدور الحيوي الذي تؤديه تقنية الحوسبة السحابية ونظام»MicrosoftAzure» في تسريع وتيرة أعمال الشركات ورفع مستوى إنتاجيتها.
كذلك تحدّث خلال الفعاليّة كل من سامر عوجان، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة أرامكس، وخالد عبدو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة»الطبي»،عن الخبرات والتجارب الشخصية التي خاضتها الشركتان والمتعلقة بتطبيق هذه التقنية، والميزات العديدة التي حصلوا عليها بما يشمل تقليص الكلف وتوفير الأمان والحماية للمعلومات، إلى جانب تحسين الكفاءة والحفاظ على استدامة الأعمال.
وبحسب البيان، اشتمل جدول أعمال اليومين الثاني والثالث على ورشات عمل تدريبية عُقدت في مكاتب شركة «مايكروسوفت الأردن»، هدفت إلى تقديم التدريب التقني اللازم حول تقنية الحوسبة السحابية ونظام»MicrosoftAzure»، بما يتضمن إطلاع المشاركين على المعدات والمهارات اللازمة لدمج مواقعهم الإلكترونية بالسحابة، إلى جانب منح النصح والإرشاد حول أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها للارتقاء بمستوى أعمالهم.
ونقل البيان عن المدير العام في شركة «مايكروسوفت الأردن» حسين ملحس قوله: «لا يمكننا أن نغفل عن الدور الهام الذي تقوم به تقنية الحوسبة السحابية في رفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في المؤسسات على اختلاف قطاعاتها، وهو أمر تتبناه كافة الشركات لتواكب التوجه العالمي بهذا الصدد وبالتالي لتصبح قادرة على النمو وتحقيق الاستدامة في القطاع الذي تعمل فيه، وقد ظهر ذلك جلياً من خلال منصة «الحوسبة السحابية الوطنية» التي تقوم الشركة بتنفيذها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ العام الماضي، والتي تهدف إلى زيادة الفعالية والإنتاجية في مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية وتوفير نظام موحّد لإدارة أداء هذه المؤسسات على الصعيد الوطني.»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.