ورشة حول نظام التغذية الراجعة لتقييم التفتيش على الأعمال

admin8 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ورشة حول نظام التغذية الراجعة لتقييم التفتيش على الأعمال
JOSMES

نظمت جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، ورشة عمل بعنوان «نظام التغذية الراجعة لتقييم التفتيش على الأعمال «تواصل»، فيما يأتي تحت مظلة البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال.
وقد سلّطت هذه الورشة التوعوية الضوء على تطبيق «تواصُل» من أجل التعريف بالخدمة وكيفية الوصول إليها وتطبيقها وأهم الجهات المستفيدة منها وتوضيح أبرز فوائدها وتأثيرها على مختلف القطاعات. حضر الورشة عدد من مديري إدارات التفتيش في كل من وزارة العمل وأمانة عمّان والدفاع المدني، وأكثر من مئة ممثل عن الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تعدّ الفئة المستهدفة لهذا الحدث، حيث تعرفوا خلالها على الجهات القائمة بخدمة «تواصُل» وأعمالها وغاياتها.
وخلال الفعاليّة، قدّمت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، باعتبارها الراعية والداعمة لمشروع تطوير التفتيش على الأعمال، عرضاً مختصراً حول مشروع تطوير التفتيش على الأعمال، في حين قدّمت مؤسسة التمويل الدولية خلال الورشة عرضاً توضيحياً عن خدمة «تواصُل» وآلية عملها وفوائدها للقطاع الخاص وكيفية الاستفادة منها بالشكل الأمثل. وتضمّنت الورشة كذلك جلسة خُصصت للتحاور مع مديري إدارات التفتيش حول إجراءات التفتيش وأهمية استخدام أصحاب المنشآت للتطبيق من أجل الحدّ من الملاحظات على عمليات التفتيش وتحسين أداء المفتّشين خلال زياراتهم.
و أكّد المهندس نضال السماعين، رئيس مجلس إدارة جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع توجهات الجمعية نحو توطيد علاقات التعاون مع جميع الشركاء المحليين والدوليين، وتحقيقاً للأهداف المتعلقة بتعزيز الخدمات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقال: «إن نظام التغذية الراجعة للتفتيش على الأعمال المسمى «تواصُل»، سيجعلنا مطّلعين على الملاحظات على عمليات التفتيش التي تقوم بها كل من وزارة العمل وأمانة عمان الكبرى والدفاع المدني وغيرها من الجهات الرقابية المعنية بعمليات التفتيش، بشكل مباشر مع أصحاب الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحسين العملية التفتيشية.»
ويعدّ نظام «تواصُل» الإلكتروني أحد مخرجات البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال والذي تقوم على تطبيقه وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية . ويتميز هذا النظام الإلكتروني بسهولة وسرعة الاستخدام وإمكانية تقديم التغذية الراجعة حول العمليات التفتيشية في أي وقت ومن أي مكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.