ورشة “باليرموك” تناقش مدى الحاجة لبرنامج ماجستير في الدراسات المتحفية

تعليم
29 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ورشة “باليرموك” تناقش مدى الحاجة لبرنامج ماجستير في الدراسات المتحفية

Untitled 1 615 - مجلة مال واعمال

ناقشت ندوة نظمها قسم صيانة المصادر التراثية بكلية الاثار والانثروبولوجيا في جامعة اليرموك اليوم الخميس مدى حاجة سوق العمل لطرح برنامج ماجستير في الدراسات المتحفية.

وبين نائب عميد الكلية الدكتور عاطف الشياب ان هذه الورشة جاءت اتساقا مع إجراءات إنشاء برنامج الماجستير في هذا التخصص والمواصفات المطلوبة من خريجيه بهدف تعديل الخطة الدراسية المقترحة بما يتوافق مع حاجات سوق العمل.

واشار الشياب الى ان هذا التخصص في برنامج الماجستير سيكون الأول من نوعه على مستوى المملكة، لافتا الى أهمية إنشاء تخصص في الدراسات المتحفية بكافة مجالاتها التراثية والثقافية، بما يسهم في إعداد خريجين قادرين على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بمستوى المتاحف في الأردن والمنطقة بشكل عام.

ولفت الباحث الدكتور زياد السعد إلى أهمية استحداث هذا البرنامج كون دراسات المتاحف تعد قائما بحد ذاته، وله كفاياته الخاصة به منوها الى ان واقع المتاحف في الأردن يبين مدى اهمية هذا التخصص عمليا وبحثيا

واستعرض عدد من المختصين بالمتاحف يمثلون دائرة الاثار العامة وقسم المصادر التراثية في الجامعة ومدير متحف البنك الأهلي الأردني للنميات ومتحف الدبابات الملكي، والقوات المسلحة الأردنية/ إدارة التوجيه المعنوي جانبا من المتطلبات التي يجب ان تاخذها الخطة الدراسية للبرنامج بعين الاعتبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.