واردات الصين النفطية ستتجاوز الولايات المتحدة خلال 2016

دولي
1 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
واردات الصين النفطية ستتجاوز الولايات المتحدة خلال 2016

نفط-الإمارات

توقع نائب رئيس شركة “يونيبك” وهي الذراع التجارية لـ”سينوبك الصينية للنفط”، أن تصل واردات الصين من النفط الخام في العام الجاري لـ7.5 مليون برميل يومياً، لتتجاوز على الأرجح الولايات المتحدة كأكبر مستورد للنفط الخام.

وصعدت واردات الصين من النفط الخام خلال 2015 نحو 8.8% على أساس سنوي، وبلغت 6.68 مليون برميل يومياً.

وفي اليابان، أعلنت بيانات “وزارة الاقتصاد والتجارة”، أن واردات البلاد من النفط الخام انخفضت الشهر الماضي 1.9% عن مستواها قبل عام لتصل لـ3.64 مليون برميل يومياً، مع ارتفاع سجّلته واردات طوكيو من الخام الإيراني 1.5% على أساس سنوي في فبراير لـ239 ألف برميل يومياً.

وتراجعت العقود الآجلة للنفط، اليوم، مع تسجيل الخام الأميركي أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين وسط تجدد المخاوف من تخمة المعروض العالمي، بعد صعود المخزونات في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي مرتفع.

وجاءت زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية رغم ارتفاع معدل التشغيل الموسمي لمصافي التكرير إلى أعلى مستوى في 11 عاماً، بينما فرض صعود الدولار ضغوطاً إضافية على أسعار النفط.

وبيّنت “وزارة الطاقة الأميركية”، الأربعاء، ارتفاعاً جديداً في احتياطيها من النفط الأسبوع الماضي 2.3 مليون برميل، لكن الارتفاع كان أقل من تقديرات المحللين.

ويتداول خام “برنت” قرب 39 دولاراً بتراجع 0.6% فيما هبط خام “نايمكس” 1.3% دون 38 دولاراً للبرميل.

وتوقع مدير مخاطر النفط لدى “ميستوبيشي كورب” اليابانية طوني نونان، أن “تتعرج” الأسعار حتى نهاية العام.

يذكر أن، واردات الصين من النفط الخام 20% على أساس سنوي في فبراير 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.