هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها تستعرض مشروعاتها المتميزة في أسبوع أبوظبي للاستدامة .

أخبار الإمارات
19 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها تستعرض مشروعاتها المتميزة في أسبوع أبوظبي للاستدامة .

Satellite

قام سعادة فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بزيارة تفقدية لجناح الهيئة ومجموعة شركاتها المشارك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي انطلقت فعالياته اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .

ورافق الظاهري خلال الجولة المهندس محمد بن جرش مدير عام شركة أبوظبي للماء والكهرباء وسعيد محمد السويدي مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع بالانابة وعبدالله علي الشرياني مدير عام شركة العين للتوزيع بالانابة والمهندس عارف حسن مدير عام شركة المرفأ للطاقة وعدد من مدراء الدوائر والأقسام في الهيئة ومجموعة شركاتها.

واطلع الحضور في جناح الهيئة على مشروع توسعة محطة الفجيرة “F1” الذي قام بإضافة سعة قدرها 30 مليون جالون من المياه يوميا بتقنية التناضح العكسي وقد دخلت المحطة مرحلة التشغيل والإنتاج بنهاية العام الماضي.

كما تم الاطلاع على مشروع تطوير ونشر بطاريات تخزين الطاقة وربطها مع الشبكة العامة في امارة أبوظبي الذي يعد المشروع علامة مهمة في منظومة المبادرات الخاصة بالطاقة التي تنفذها الهيئة في القطاع ويواكب جهودها لتحقيق رؤية أبوظبي وتقديم تطبيق ذكي متكامل .. ويمثل نظام بطاريات تخزين الطاقة دعامة في أنظمة إدارة الطاقة حيث يتم استخدامه في مواجهة حالات ذروة الاحمال.

وقدم قسم ادارة المواهب في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي عددا من المشاريع المتميزة التي تم تنفيذها من قبل طلبة الهيئة المبتعثين ومنها مشروع تصميم شاحن بطارية لاسلكي ومشروع تصميم مولد المغناطيس الدائم باستخدام تحويل طاقة الأمواج ومشروع حصاد كهرومغناطيسية الطاقة باستخدام شعاع ” الميتاماتيريال”.

وقام مدير عام الهيئة بزيارة منصة شركة شركة ابوظبي للماء و الكهرباء واطلع على العرض التقديمي عن مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية بسعة 350 ميجاواط والذي سيقام بمنطقة سويحان في امارة أبوظبي باستخدام تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية .

كما قدمت شركة أبوظبي للنقل والتحكم “ترانسكو ” التابعة للهيئة عرضا تقديميا لمشروع نقل المياه لامارة أم القيوين ومشروع نقل المياه الى شبكة التوزيع في امارة الفجيرة و كذلك مشروع التخزين الاستراتيجي للمياه في ليوا اضافة الى مشروع شبكة العين و الربط الكهربائي الخليجي .

وتفقد سعادة فارس الظاهري مدير عام الهيئة منصة شركة أبوظبي للتوزيع حيث اطلع الحضور على مشروع “التحكم الألى في شبكة توزيع المياه” والهادف لتحويل شبكة المياه للعمل بالأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تمكن من إدارتها وتشغيلها والتحكم فيها ومراقبتها عن بعد .

وأكد مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود الشركة الهادفة لاستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة في كافة عملياتها مما يوفر الكثير من الوقت والجهد والأداء الاقتصادي وفي نفس الوقت يضمن جودة واستمرارية الخدمات. وأضاف ان المشروع ” يتضمن تركيب أجهزة إلكترونية تمكن من التحكم في جميع أجزاء الشبكة وتحديد مواقع الكسور وتسرب المياه منها حتى قبل تلقي بلاغات من العملاء مما يساعد على توجيه فرق الصيانة بسرعة ودقة عالية للقيام بأعمال الصيانة بالسرعة المطلوبة”. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.