هيئة كهرباء ومياه دبي تواصل معادلة الانبعاثات الكربونية لفعالية “ساعة الأرض” عبر مبادلتها بأرصدة كربونية معتمدة من مشروعاتها

أخبار الإمارات
24 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تواصل معادلة الانبعاثات الكربونية لفعالية “ساعة الأرض” عبر مبادلتها بأرصدة كربونية معتمدة من مشروعاتها

EARTH HOUR Press Release_Walk int-02

انسجاماً مع استراتيجيتها في الحفاظ على البيئة عبر الحد من الانبعاثات الكربونية، وفي إطار رؤيتها لتصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مواصلة معادلة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تنظيم فعاليات “ساعة الأرض” 2018 في دبي للعام الثالث على التوالي، وذلك عبر مبادلتها بأرصدة كربونية معتمدة من مشروعات الهيئة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
وتعقيباً على هذه المبادرة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “في إطار جهودنا لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم، نلتزم بتطبيق أعلى المعايير وأفضل الممارسات في الحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية، وتعتمد الهيئة أفضل الممارسات الخضراء في جميع مشروعاتها وعملياتها التشغيلية، إضافة إلى معادلة انبعاثات الكربون الناتجة عن فعاليات الهيئة بأرصدة كربونية معتمدة (CER’s) من مشروعاتها القائمة على أسس بروتوكول كيوتو لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. ونواصل هذا العام معادلة الانبعاثات الناتجة عن تنظيم فعاليات “ساعة الأرض” بعد النجاح الذي حققته الهيئة العام الماضي بالوصول إلى صفر انبعاثات كربونية عن فعاليات “ساعة الأرض” بعد معادلتها بالأرصدة الكربونية المعتمدة لمشروع تبريد مداخل الهواء للتوربينات الغازية للمحطة “إل” في جبل علي، وهو المشروع الأوّل من نوعه في المنطقة الذي يندرج تحت مظلة مشاريع “آلية التنمية النظيفة” (CDM’s) التابعة لاتّفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ”.
وقد دعت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها وأفراد المجتمع للمشاركة في الحدث البيئي العالمي “ساعة الأرض” الذي تحتفل به آلاف المدن حول العالم، وذلك عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً يوم السبت 24 مارس الجاري.
وتنظم الهيئة فعاليات “ساعة الأرض 2018” في مراسي بروميناد في منطقة مراسي الخليج التجاري في دبي، بمشاركة المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، وبالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وبدعم من “مجموعة دبي للعقارات”، وذلك من الساعة الرابعة مساءً، وتتضمن العديد من الأنشطة العائلية والترفيهية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد للكهرباء، وتنطلق مسيرة “ساعة الأرض” في تمام الساعة 8:30 مساءً بمشاركة العديد من الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والجامعات والمدارس. وسيتم توفير حافلات مجانية من محطة مترو الخليج التجاري إلى فعاليات “ساعة الأرض” وبالعكس كل 15 دقيقة، من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساءً.
يشار إلى أن الهيئة تنظم فعالية “ساعة الأرض” سنوياً منذ عام 2008 بهدف نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، وتعزيز سلوكيات الاستهلاك الرشيد، وتسليط الضوء على الممارسات الإيجابية التي تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي في العمل المناخي، فضلاً عن دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتلوث البيئي، وإيجاد حلول مستدامة لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها لأجيالنا القادمة. وقد حققت دبي نتائج مبهرة خلال فعالية “ساعة الأرض 2017” حيث سجلت الهيئة انخفاضاً في استهلاك الكهرباء في الإمارة قدره 244 ميجاوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.