هيئة كهرباء ومياه دبي تكرم فرق الجامعات الفائزة في مسابقة «تحدي الهاكاثون 2017» لإشراك الشباب في صنع المستقبل

أخبار الإمارات
6 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تكرم فرق الجامعات الفائزة في مسابقة «تحدي الهاكاثون 2017» لإشراك الشباب في صنع المستقبل

بمشاركة 24 فريقاً ضموا أكثر من 150 طالباً وطالبة من أكثر من 30 جامعة في الدولة

Photo (1) (22)

في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لنشر ثقافة الابتكار بين جيل الشباب انسجاماُ مع توجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسّسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، كرّمت الهيئة الفرق الفائزة في مسابقة «تحدي الهاكاثون 2017»، التي نظمتها الهيئة في فندق رافلز دبي، بمشاركة 24 فريقاً ضموا أكثر من 150 طالباً وطالبة من أكثر من 30 جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشملت الفرق الفائزة الجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الشارقة، وجامعة أميتي دبي، وجامعة بيتس بيلاني فرع دبي، وجامعة هيريوت وات دبي.
استهدف «تحدي الهاكاثون» تحفيز طلبة الجامعات على تقديم الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة، التي من شأنها دعم التوجهات الاستراتيجية للهيئة لتعزيز الإبداع والابتكار في الهيئة ولدى المعنيين. وجمعت المسابقة نخبة من العقول الإبداعية الشابة من مختلف التخصصات الحيوية، لتسليط الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة في مجال الطاقة والتكنولوجيا والاستدامة. Photo (2) (22)
وتقدم سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في هيئة كهرباء ومياه دبي، بخالص التهنئة إلى الفرق الفائزة، وقال: “لقد سعدنا كثيراً بهذا الإقبال الكبير للمشاركة في المسابقة، وهذا الحماس الذي لمسناه لدى طلبة وطالبات الجامعات المشاركة، الذي يدل على وعي الشباب التام بأهمية الابتكار في مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم في جميع المجالات، وقدرتهم على طرح الأفكار والحلول المبتكرة التي تسهم في صناعة مستقبل مشرق يلبي تطلعات المجتمع. وتأتي هذه المشاركة ثمرة توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بدعم الشباب واستشراف المستقبل وتوظيف الطاقات الإبداعية، وإشراك الأجيال الشابة في تحقيق التنمية المستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، وبناء مستقبل أكثر إشراقاً. ونسعى من خلال إطلاق البرامج والمسابقات التي تستهدف فئة الشباب إلى تعزيز الابتكار واستقطاب المبتكرين، والاستفادة من الأفكار الجديدة التي تخدم أهداف الهيئة الاستراتيجية، وتحقيق الاستدامة، ودفع عجلة التحول الذكي، والإسهام في ترجمة أهداف مبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، ومبادرة (10x) في جعل دبي مدينة المستقبل.”Photo (3) (9)
وأضاف الطاير: “أسهمت هذه المسابقة الناجحة والمتميزة في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات من بين الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، واستراتيجية دبي للابتكار، التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيدي لحكومة دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. ويشكّل الابتكار لدى الهيئة ثقافة راسخة في جميع الجوانب الإدارية والتشغيلية والخدماتية، ونتبنّى في الهيئة خطة استراتيجية للعام 2021 يشكّل الابتكار 40% من محاورها الرئيسة. ونولي في الهيئة جل اهتمامنا للارتقاء بالقدرات المعرفية والإبداعية لدى الأجيال القادمة، تحقيقاً لأهداف خطة دبي 2021 بجعل دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة.”
وقال الطاير: “أدعو جميع الجامعات على مواصلة العمل الجاد نحو ترسيخ الابتكار عادة يومية لدى الطلبة والطالبات من أجل غد أكثر إشراقاً. وقد حرصنا على توضيح التحديات الأربعة التي تتسابق خلالها الفرق المشاركة خلال ورشة عمل تفاعلية بحضور المعنيين، وأوضحنا للطلاب الأهداف الاستراتيجية للهيئة، ومعايير تقييم واختيار الفرق الفائزة. كما وفرنا مستشارين لتوفير الدعم اللازم للفرق خلال المسابقة. وتتماشى المسابقة مع التزامنا المستمر بترسيخ ثقافة الابتكار باعتبارها قيمة مؤسسية وممارسة قياسية من شأنها الإسهام في رفع كفاءة وأداء العمل الحكومي. ونسعى من خلال رعاية الابتكار والمبتكرين الشباب لدعم منهجنا القائم على الابتكار واستشراف المستقبل. ونتطلع إلى المزيد من المشاركات الفعالة الناجحة خلال الفعاليات التي تنظمها الهيئة في المستقبل.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.