هيئة كهرباء ومياه دبي تكرم أصحاب البيوت المثالية ضمن مبادرة “بيتنا مثالي” بالتعاون مع 9 دوائر حكومية في دبي

أخبار الإمارات
5 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تكرم أصحاب البيوت المثالية ضمن مبادرة “بيتنا مثالي” بالتعاون مع 9 دوائر حكومية في دبي

سيارة كهربائية وعشرة أنظمة شمسية و105 آلاف درهم جوائز مالية

Photo (15)

في إطار التزامها بمسؤوليتها المجتمعية وجهودها لترسيخ أسس الاستدامة البيئية وتعزيز السعادة في المجتمع، كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي الشركاء والفائزين في الدورة الثانية من مبادرة “بيتنا مثالي” التي أطلقتها الهيئة ويشارك فيها عشر دوائر حكومية في إمارة دبي.
كرم الفائزين سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحضور سعادة اللواء محمد أحمد المرّي، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي؛ وسعادة خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف؛ وسعادة أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية في دبي.
تم خلال الحفل تكريم شركاء المبادرة: القيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة في دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة تنمية المجتمع، ومؤسسة حكومة دبي الذكية.
وتم خلال الحفل تكريم عشرة فائزين في مبادرة “بيتنا مثالي” حيث حصل الفائز الأول على سيارة كهربائية، والثاني على 20,000 ألف درهم، والثالث على 15,000 درهم والفائزين من الرابع إلى العاشر على 10,000 درهم لكل منهم. إضافة إلى ذلك، سيتم تركيب ألواح كهروضوئية على أسطح منازل الفائزين العشرة.
في كلمته خلال حفل التكريم، هنأ سعادة/ سعيد محمد الطاير الفائزين، وأشاد بجهود الجهات المشاركة في المبادرة، وقال: “تأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا المشتركة لتحقيق أعلى معدلات سعادة المجتمع انسجاماً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وخطة دبي 2021 التي تهدف لأن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، مستدامة في مواردها، ذات عناصر بيئية نظيفة، صحية، ومستدامة. وتهدف مبادرة “بيتنا مثالي” إلى توعية المتعاملين بأفضل الممارسات لإيجاد بيئة مثالية في المنازل من خلال ترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه للمساهمة في الحفاظ على البيئة؛ وتعزيز جودة الهواء؛ واتخاذ تدابير الأمن والسلامة والصحة؛ والمشاركة في الأعمال التطوعية والمجتمعية؛ والالتزام بالقانون؛ والتسجيل في الخدمات الذكية؛ وغيرها من ممارسات العيش المستدام الذي يسهم في بناء مجتمع مثالي في دبي”.
وأضاف سعادة الطاير: “يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله: “المواطن أغلى ما نملك. وحياته حياة للوطن. وأمنه وسلامته أولوية لنا ولكافة من يعمل في حكومتنا”. ونهدف من خلال هذه المبادرة، إلى تعزيز جودة الحياة وضمان أمن وسلامة أفراد المجتمع والتوعية بأفضل الممارسات لتوفير بيئة مثالية في المنزل، وترسيخ أسس الاستدامة البيئية في إمارة دبي بالتعاون مع شركائنا: القيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة في دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة تنمية المجتمع، ومؤسسة حكومة دبي الذكية. ويأتي هذا الجهد في إطار استراتجيتنا للعمل بروح الفريق الواحد حيث تتكامل المؤسسات الحكومية من أجل تحقيق هدفها المشترك ألا وهو تحقيق سعادة المجتمع وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة التي جاءت في المرتبة الثانية عالمياً في الثقة في الحكومة حسب مؤشر مؤسسة إدلمان العالمي”.
واختتم سعادة الطاير بالقول: “إذ أهنئ أصحاب البيوت الفائزة، فإنني أدعوهم لمواصلة جهودهم لكي تكون بيوتهم نماذج تُحتذى، تحفز الآخرين على تطبيق أعلى المعايير وأفضل الممارسات لضمان مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة”.
تصريحات الدوائر الحكومية المشاركة في مبادرة “بتنا مثالي”
معالي حميد القطامي: “بيتنا مثالي” تعزز النموذج المتقدم لجودة الحياة في دبي
قال معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي: “مبادرة “بيتنا مثالي”، واحدة من المبادرات المجتمعية المهمة التي أثبتت نجاحاً مميزاً يحسب لجميع المشاركين والمساهمين فيها من الدوائر الحكومية والهيئات، ولاسيما أنها تعكس مظاهر ومضمون رفاهية الحياة في دبي، وترسخ النموذج المتقدم لجودة الحياة العصرية، الذي تعمل هيئة الصحة بدبي على تعزيزه بمجموعة من المبادرات النوعية والمتميزة المتصلة بأنماط العيش السليمة ، والتي تستند إلى الأفكار المبتكرة والوسائل الذكية. وتتوافق أهداف المبادرة مع توجهات الهيئة وهدفها الاستراتيجي الرامي إلى الوصول لمجتمع أكثر صحة وسعادة، ومجموعة المشروعات والبرامج الداعمة لهذا الهدف، والتي تعمل “صحة دبي” من خلالها على تنمية الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على الصحة واللياقة البدنية، وتوفير حزمة من الخدمات الطبية والفحوصات والإرشادات والتوجيهات، التي تدعم صحة الأفراد وسلامتهم، وتحفزهم”.
سعادة اللواء محمد أحمد المري: المبادرة تحفز دور الفرد في المحافظة على الموارد الطبيعية
أشاد سعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بدور هيئة كهرباء ومياه دبي في إطلاق مبادرة “بيتنا مثالي” التي تحفز دور الفرد في المحافظة على الموارد الطبيعية.
وأضاف المري: “تعمل إقامة دبي ضمن استراتيجيتها في الإدارة على ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية من خلال مشاركتها في المبادرات المختلفة والحملات التوعوية التي تصب في خدمة المجتمع، لذلك حرصنا في الإدارة على المشاركة في مبادرة “بيتنا المثالي” التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي عام 2016 كخدمة رائدة تهدف إلى ترسيخ أسس الاستدامة البيئية في دبي، وتوعية المجتمع بأفضل الممارسات المتبعة لتوفير بيئة مثالية في المنزل. وتعمل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على تحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم، وذلك من خلال الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي وتعزيز السعادة في المجتمع عبر المساهمة في تفعيل دور الاستجابة للمسؤولية المجتمعية والمشاركة في المبادرات التوعوية التي تخدم شرائح المجتمع وتحقق السعادة للناس. ويسعدنا أن نشارك مع الدوائر الحكومية في هذه المبادرات التي تسهم في ترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الموارد، واتباع إرشادات الأمن والسلامة، لبناء مجتمع مثالي”.
سعادة اللواء عبدالله خليفة المري: “بيتنا مثالي” مبادرة فريدة تواكب “دبي الذكية”
ثمن سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، مبادرة “بيتنا مثالي” التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع 9 جهات حكومية، والهادفة إلى توعية متعاملي الجهات المشاركة حول أفضل الممارسات لإيجاد بيئة مثالية في المنازل، والالتزام بأسلوب حياة مستدام يسهم في بناء مجتمع مثالي. وأكد اللواء المري أن المبادرة فريدة من نوعها وتواكب مبادرة “دبي الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم من خلال ترسيخ أسس الاستدامة البيئية في إمارة دبي.
وأشاد اللواء المري بالمبادرة الساعية إلى غرس ثقافة مثالية لبيئة منزلية سعيدة بين العائلات في إمارة دبي، وتكريم أصحاب البيوت التي تطبق أعلى معايير المحافظة على البيئة والاستدامة والصحة والأمن والسلامة العامة والمسؤولية المجتمعية، والتحول الذكي، مشيرا إلى أن المبادرة تساهم في دعم المحافظة على الموارد الطبيعية وخفض الطلب على الطاقة وخفض نسب الاستهلاك. وأكد أن القيادة العامة لشرطة دبي حرصت على المشاركة ضمن الجهات المتعاونة في تنفيذ المبادرة حرصاً منها على دعم المبادرات البيئة والتنمية المستدامة لتحقيق معايير الأمن والصحة والسلامة العامة في المجتمع.
سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي: نعمل معاً كفريق واحد لجعل البيت” مثالياً..آمناً”
قال سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي: “تتكامل مبادرة “بيتنا المثالي” التي أطلقها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية وبينها الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، مع مبادرة “دبي الذكية” لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم. وتشترك تلك المبادرة بذات المصادر والغايات الاستراتيجية للدفاع المدني بدبي ورؤيته المستقبلية: ( دفاع مدني ذكي ..لمدينة ذكية)، التي تُمَكِّن الانسان من العيش بسعادة ويُسر في بيئة مستدامة خالية من المخاطر ، وترتكز الى مبدأ اشراك الجميع في تحقيق السلامة للجميع، فالبيت الآمن من جميع المخاطر، والواعي لواجباته الحضارية، والذي يطبق أفضل الممارسات في حماية الأرواح والممتلكات والموارد والبيئة ..هو ( البيت المثالي )، ولهذا نحن شركاء في دعم العائلة التي تلتزم بشروط السلامة لأفرادها وللمجتمع، والحريصة على استدامة الموارد وترشيد استهلاكها، فإهدار الموارد والطاقة، واهمال شروط الوقاية من الحريق .. سببان رئيسان متلازمان للتداعيات التي تؤدي إلى الخسائر والإضرار بحياة العائلة، لذلك نحرص كفريق حكومي واحد ومع المجتمع نعمل معاً على نشر الثقافة والسلوكيات التي تجعل البيت مثالياً كمكان آمن يحافظ على مصادر الحياة والثروات والبيئة، ويمنع إتلافها إو الإضرار بها ..بالممارسات الخاطئة”.
سعادة خليفة الدراي: مبادرة “بيتنا مثالي” تعزز التنافس الايجابي والشريف في المجتمع
قال سعادة خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف: “اعتادت المؤسسة على المشاركة الفاعلة في كل المبادرات المجتمعية المؤثرة في إمارة دبي والتي تهدف جميعها الى تجديد وتحسين نوعية الحياة الراهنة والمستقبلية وتعزيز مبادئ حماية البيئة والمحافظة عليها والارتقاء بالصحة العامة وترسيخ أطر السلامة والأمن في كل الأوقات. ولهذا، نتعاون سنوياً مع الشركاء الاستراتيجيين في هذا الصدد ومن هؤلاء هيئة كهرباء ومياه دبي خاصة في تنفيذ مبادرتها الرائعة “بيتنا مثالي” وما تهدف إليه من قيم راقية تعزز التنافس الايجابي والشريف بين أفراد المجتمع في الاستهلاك الرشيد واتباع تعاليم ومبادئ الصحة والسلامة والأمن، إضافة الى الالتزام بالقوانين والممارسات المتبعة بما يصب في النهاية في ايجاد البيت المثالي. وتسعى مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف إلى التعاون المثمر والبناء مع كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي لتحقيق هذه الأهداف النبيلة والتي بدورها تهدف إلى تعزيز نمط الحياة المثالية لتحقيق السعادة واستدامة الموارد للأجيال القادمة”.
الفائزون في مبادرة “بيتنا مثالي”
شارك في الدورة الثانية من مبادرة “بيتنا مثالي” 200 منزل تأهل ستون منزلاً منها حسب المعايير التي وضعها الشركاء، وتم إجراء 180 زيارة ميدانية بمعدل 3 زيارات لكل بيت، إضافة إلى تنظيم عدد من ورش العمل وحملات التوعية. وتضمنت المرحلة الأولى من المبادرة تدقيق “كفاءة الطاقة” لجميع المنازل المرشحة بالتعاون مع “طاقتي” وتزويد كل منزل بتقرير لكفاءة الطاقة يتضمن نصائح لترشيد استهلاك الطاقة والمياه تم وضعها خصيصاً حسب استهلاك كل منزل، وفي المرحلة الثانية، تم تنظيم زيارات توعوية بالتعاون مع الشركاء، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة، تم تقييم المنازل واختيار عشرة فائزين من البيوت المثالية.
جاء في المركز الأول محمد حسن أحمد الفردان وحصل على سيارة كهربائية، وفي المركز الثاني أحمد عبدالله سعيد عبدالله وحصل على جائزة نقدية قدرها 20,000 درهم، وفي المركز الثالث زهير عبدالله أحمد، وحصل على 15,000 درهم. وحصل الفائزون من المركز الرابع إلى العاشر على جوائز نقدية بقيمة 10,000 درهم لكل منهم. وإضافة إلى ذلك، سيتم تركيب ألواح كهروضوئية على أسطح المنازل العشرة الفائزة.
جاء في المركز الرابع حمدان ناصر حميد، وفي المركز الخامس أحمد محمد أمين عبدالرحمن كالات، وفي المركز السادس خديجة عبدالرحمن يونس علي، وفي المركز السابع محمد شرف محمد، وفي المركز الثامن زينب سيد مرسي حسن، وفي المركز التاسع عادل عبدالله، وفي المركز العاشر راشد محمد عبدالله.
تصريحات الفائزين في المبادرة
تعقيباً على مبادرة “بيتنا مثالي” قال محمد حسن أحمد الفردان الذي فاز بالمركز الأول: “هناك مبادرات كثيرة تبنتها الدوائر الحكومية في إمارة دبي، ولكن هذه المبادرة لمست حياتنا العائلية حيث كانت حديث العائلة خلال الأشهر الماضية، كما أضافت لنا هذه المبادرة وتعلمنا منها الكثير، أن نجعل بيتنا آمن مستدام وصديق للبيئة”.
وأشاد أحمد عبدالله سعيد عبدالله الذي جاء في المركز الثاني بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي والجهات المشاركة في مبادرة “بيتنا مثالي” مشيراً إلى أنها ساعدته على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وتخفيض قيمة الفاتورة الشهرية.
وقال زهير عبدالله أحمد الذي جاء في المركز الثالث: “المبادرة ممتازة ومفيدة للمجتمع، ومهمة لرفع الوعي لدى العائلة والجيران الذين يسألون عن المبادرة، حيث نتشارك المعلومات معهم، وقد ساعدتني المبادرة شخصياً من جهة زيادة الحس الأمني، كما أن وجود 10 جهات حكومية يثري المبادرة من حيث نوعية وكمية المعلومات التي يمكن أن نستفيد منها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.