هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن بدء الأعمال الإنشائية في مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف بنظام المنتج المستقل لإنتاج 2400 ميجاوات

أخبار الإمارات
9 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن بدء الأعمال الإنشائية في مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف بنظام المنتج المستقل لإنتاج 2400 ميجاوات

h-e-saeed-mohammed-al-tayer-mdceo-dewa

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن بدء الائتلاف، الذي يجمع شركة «أكوا باور» السعودية وشركة “هاربن إليكتريك” الصينية، في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف؛ لإنتاج 2400 ميجاوات بنظام المنتج المستقل. ويعد المجمع المشروع الأول من نوعه في المنطقة، ويعتمد على أفضل المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال، وأحدث التقنيات بما فيها تقنية المراجل فوق الحرجة (Ultra Super Critical).
وكانت الهيئة والائتلاف قد وقعتا في شهر يونيو من العام الجاري اتفاقية شراء الطاقة لتنفيذ المشروع الهادف إلى إنتاج 2400 ميجاوات من الطاقة بتقنية الفحم النظيف وبنظام المنتج المستقل.
يدعم هذا المشروع اتفاقية شراء الطاقة التي تم إبرامها مع الهيئة لمدة 25 عاماً، يتعين بموجبها على مقدم العطاء تأمين وتوريد الفحم اللازم للمشروع خلال مدة سريان الاتفاقية. ‬وسينتج المشروع 2400 ميجاوات بحلول عام ‬2023.
وتعد الاشتراطات الفنية التي حددتها الهيئة للمشروع من جهة انبعاثات غازات المداخن أكثر صرامة من تعليمات الانبعاثات الصناعية ضمن الأدلة الإرشادية للاتحاد الأوروبي ومؤسسة التمويل الدولية. وقد تم عمل جميع الدراسات البيئية اللازمة.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: ” اختارت الهيئة الائتلاف الذي يضم شركتي “أكوا باور” و”هاربين إلكتريك” بصفته مقدم العطاء الأفضل سعراً لتنفيذ مشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف بقدرة إنتاجية 2400 ميجاوات وفق نظام المنتج المستقل، حيث تقدم الائتلاف بأفضل سعر للتكلفة التناسبية للطاقة قدره 4.241 سنت دولار/كيلووات، وذلك على أساس أسعار الفحم في شهر مايو2015 “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.