هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون مع شركة “جنرال إلكتريك”

أخبار الإمارات
15 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون مع شركة “جنرال إلكتريك”

في إطار استراتيجيتها لابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية

Photo (18)

خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2018، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيع المستوى من شركة “جنرال إلكتريك” الأمريكية ضم كلاً من عزيز محمد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك لتحويل الطاقة، والدكتورة داليا المثنى، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في منطقة الخليج. وحضر اللقاء سعادة أحمد المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وعبدالرحيم سلطان، مدير – المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
واستعرض سعادة الطاير خلال اللقاء أبرز مشروعات وبرامج الهيئة وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وجهود الهيئة في مجال البحوث والتطوير في مجالات الطائرات بدون طيار والطباعه ثلاثيه الأبعاد، إضافة إلى إنجازات الهيئة في مبادرة “شمس دبي” التي تهدف إلى تشجيع أصحاب المباني على تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية لإنتاج الطاقة النظيفة وربطها بشبكة الهيئة، ومشروع المحطة الكهرومائية لتوليد الكهرباء بالإستفادة من المياه المخزنة في سد حتا، والتي تعد المحطة الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، بقدرة إنتاجية تصل الى 250 ميجاوات، ودراسة الجدوى التي أطلقتها الهيئة لتطوير جزيرة لتخزين الطاقة الكهرومائية بقدرة تقديرية تبلغ 400 ميجاوات.
كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة وكفاءة الطاقة، والشبكات الذكية، والابتكار، وتخزين الطاقة وغير ذلك من مجالات تهدف إلى الارتقاء بمستويات الكفاءة في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة والمياه، وتطوير خدمات ومشاريع مستقبلية تسهم في تعزيز مكانة الهيئة ضمن أفضل مزودي الخدمات على مستوى العالم، وتحقق ريادة دبي العالمية.
وقد استعرض وفد “جنرال إلكتريك” آخر الحلول والتقنيات ومستجدات البحوث والتطوير التي تنفذها الشركة ولا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وتعزيز كفاءة إدارة الطلب على الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.