هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون المشترك مع مجموعة “إنجي” الفرنسية

أخبار الإمارات
13 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون المشترك مع مجموعة “إنجي” الفرنسية

Photo 1 4 - مجلة مال واعمال

في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الكبرى لتبادل أفضل التجارب والممارسات والاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الطاقة، استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، جيرار ميستراليه، الرئيس الفخري لمجلس إدارة مجموعة إنجي للطاقة، والرئيس المشارك لتحالف تسعير الكربون، وهي مبادرة أطلقتها اتفاقية باريس للمناخ، على رأس وفد رفيع المستوى من مجموعة إنجي.

وحضر اللقاء من جانب هيئة كهرباء ومياه دبي كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية.

وقد رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير، في بداية اللقاء بوفد مجموعة إنجي للطاقة، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل أفضل التجارب والخبرات العالمية في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، والاستدامة البيئية.

واستعرض سعادته أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة في إطار تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتهدف إلى توفير 75 بالمئة من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.

وتطرق سعادته لجهود الهيئة في إنشاء بنية تحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، حيث تتمثل أولويتها الاستراتيجية بأمن امدادات الطاقة، وأن تصبح دبي نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة، والاقتصاد الأخضر والاستدامة.

وأوضح سعادته أنه لتحقيق هذه الأهداف، أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

من ناحيته، استعرض جيرار ميستراليه ووفد مجموعة “إنجي” المرافق آخر الحلول والتقنيات التي تقدمها المجموعة في مجال انتاج الطاقة، وتطوير الحلول الذكية والمستدامة التي تساهم في تعزيز اقتصاد منخفض الكربون، معرباً عن اهتمامه في المشاركة بمشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.