هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون المشترك مع مجموعة “إنجي” الفرنسية

أخبار الإمارات
15 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز التعاون المشترك مع مجموعة “إنجي” الفرنسية

Photo 6 - مجلة مال واعمال

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، جان بيير كلاماديو، رئيس مجلس إدارة مجموعة إنجي الفرنسية للطاقة، وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز التعاون المثمر مع الشركات العالمية الكبرى لتبادل أفضل التجارب والممارسات والاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الطاقة. وحضر اللقاء عدد من كبار مسؤولي المؤسستين.

وقد رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير، في بداية اللقاء بوفد مجموعة إنجي للطاقة، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل أفضل التجارب والخبرات العالمية في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، والاستدامة البيئية.

وتطرق سعادة الطاير للمشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تسهم الهيئة في تحقيق هذه الرؤية من خلال التأسيس لبنية تحتية قوية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والماء. وتبلغ قدرتها الانتاجية المركبة 11,400 ميجاوات من الكهرباء و 470 مليون جالون من المياه.

وأوضح سعادته أن الهيئة تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، حيث تقوم بتأمين إمداداتها من خلال تنويع مزيج الطاقة، لتشمل الطاقة النظيفة لتوفير 75٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وقد أطلقت العديد من المشاريع والمبادرات لتحقيق هذا الهدف منها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، منها 4000 ميجاوات بتقنية الألواح الكهروضوئية و1000 ميجاوات بتقنية الطاقة الشمسية المركّزة، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

وتطرق سعادته لجهود الهيئة في إنشاء بنية تحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، حيث تتمثل أولويتها الاستراتيجية بأمن امدادات الطاقة، وأن تصبح دبي نموذجاً يحتذى به على مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة، والاقتصاد الأخضر والاستدامة.

من ناحيته، استعرض جان بيير كلاماديو ووفد مجموعة “إنجي” المرافق آخر الحلول والتقنيات التي تقدمها المجموعة في مجال انتاج الطاقة، مؤكداً اهتمامه في المشاركة بمشروعات هيئة كهرباء ومياه دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.