هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة لإطلاع المتعاملين على كيفية استخدام خدمة الاستجابة الذكية

أخبار الإمارات
17 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق حملة لإطلاع المتعاملين على كيفية استخدام خدمة الاستجابة الذكية

خطوات بسيطة للتعامل مع البلاغات الفنية وضمان استمرارية إمدادات الطاقة والمياه على مدار الساعة

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO of DEWA 6 - مجلة مال واعمال

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة لإطلاع متعامليها على الخطوات التي يتعين عليهم اتباعها لاختبار تجربة فريدة من خلال خدمة الاستجابة الذكية التي طورتها الهيئة مؤخراً، وتشتمل على عدة خصائص منها التشخيص الذاتي للأعطال الفنية داخل المنازل وتقليص الخطوات اللازمة للتعامل مع البلاغات ومتابعتها وحلها عبر تطبيق الهيئة الذكي والموقع الإلكتروني بما يسهم في تعزيز تجربة المتعامل ورفع كفاءة الخدمات.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يتناغم إطلاق مبادرة الاستجابة الذكية مع رؤيتنا بأن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، ومع استراتيجيتنا لتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة. كما تنسجم مع توجهات القيادة الرشيدة، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وخطة دبي 2021 الهادفة لجعل دبي المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين. وتلتزم الهيئة بتوفير إمدادات موثوقة من الكهرباء والمياه لجميع سكان دبي لضمان ظروف مريحة لجميع سكان الإمارة تمكنهم من الاستمتاع بحياتهم وهم في راحة بال، وخاصةً فيما يتعلق بتأمين احتياجاتهم من الطاقة والمياه على مدار الساعة”.

وأضاف سعادة الطاير: “تعمل مختلف إدارات الهيئة على إطلاق المبادرات الخلاقة للإسهام بفعالية في النمو والازدهار الاقتصادي الذي تشهده إمارة دبي. وتأتي مبادرة الاستجابة الذكية استكمالاً لجهود التطوير المستمر لعملياتنا وخدماتنا، للإبلاغ عن الأعطال الفنية للكهرباء والمياه عبر تطبيق الهيئة الذكي أو الموقع الإلكتروني ومتابعة معالجتها بسرعة وسهولة من خلال إشراك المتعامل في عملية التحقق والتعرف على الأسباب الداخلية للأعطال بالاعتماد على خاصية التطبيق الذكي والذكاء الاصطناعي. وتعد خدمة الاستجابة الذكية للبلاغات الفنية للكهرباء والمياه واحدة من الخدمات التي تثري تجربة المتعاملين من خلال توفير وقتهم وجهدهم وتحقيق سعادتهم، حيث نبدي الاستعداد الدائم لمساعدة متعاملينا والارتقاء بتجربتهم”.

وتوصي الهيئة من خلال حملتها المتعاملين بالالتزام بالمواصفات التي حددتها لضمان توافرية إمدادات الكهرباء. وفي حال انقطاع التيار الكهربائي داخل المنازل أو الشركات، تنصح الهيئة المتعاملين بتحديد المناطق المتأثرة داخل المنزل أو المبنى، وتفقد لوحة التوزيع الداخلية. وفي حال كان أحد القواطع مفصولاً، يمكن الاستعانة بفني مؤهل لمعالجة الخلل الداخلي، أما إن كانت جميع القواطع في وضعية التشغيل، فيمكن الاستعانة بخاصية الاستجابة الذكية في تطبيق الهيئة الذكي واتباع الخطوات الموضحة.

كما تنصح الهيئة بأن تكون خزانات المياه والتوصيلات الداخلية وفق المواصفات التي حددتها لضمان توافرية إمدادات المياه، مع ضرورة عدم التوصيل المباشر من خط المياه الرئيسي دون توصيلها بخزان المياه، كما يجب أن تكون سعة خزان المياه كافية للتزود بالمياه لمدة 24 ساعة على الأقل، علاوة على صيانة خزانات المياه بانتظام لضمان جودة المياه وتجنب حدوث انسدادات. وتوصي الهيئة بتجنب استخدام مضخات المياه مباشرةً بعد عداد المياه، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث عطل في العداد.

وإن كانت جميع التوصيلات في المبنى متوافقة مع معايير الهيئة، وواجه المتعامل انقطاعاً في المياه، تنصح الهيئة المتعاملين بالتحقق من أن المصدر الرئيسي للمياه في المبنى غير مغلق لدواعي الصيانة أو غيرها، وأن المضخة تعمل بشكل سليم، ويمكن اتباع الخطوات الموضحة للتبليغ وحل المشكلة.

وتهدف مبادرة الاستجابة الذكية إلى تقليل الخطوات اللازمة للتعامل مع البلاغات الفنية، والحد من الوقت اللازم لمتابعتها، إضافة إيجاد الحلول المثلى لمعالجة البلاغات الفنية، من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة لتعزيز سعادة المجتمع والأفراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.