هيئة كهرباء ومياه دبي تستقبل وفداً ألمانياً رفيع المستوى في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

أخبار الإمارات
22 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تستقبل وفداً ألمانياً رفيع المستوى في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

Solar Park

تأكيداً لريادة هيئة كهرباء ومياه دبي العالمية في مجال تعزيز الاستدامة ودعم قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، استقبلت الهيئة وفداً ألمانياً رفيع المستوى، برئاسة معالي راينر بايك، وزير الدولة في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، للاطلاع على أفضل الممارسات التي تطبقها الهيئة في مجالات إنتاج الطاقة المستدامة، وتنويع مصادرها، وتعزيز التعاون في ما يتعلق بأحدث التقنيات والبحوث في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام الألواح الكهروضوئية، والطاقة الشمسية المركزة (CSP).
وكان في استقبال الوفد من جانب الهيئة كل من وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز، وجمال شاهين الحمادي، نائب الرئيس – المشاريع الخاصة، وإسحاق الحمادي، المدير التنفيذي لشركة شعاع للطاقة 1.
واستمع الوفد الألماني خلال الزيارة إلى نبذة حول مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم، والذي سيسهم عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً. واطلع الوفد على مشاريع المجمع الذي يسهم في تحقيق أهداف إمارة دبي في تعزيز التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والمجتمعية والبيئية، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، انسجاماً مع أهداف المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة»؛ واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سموه لجعل دبي مركزاً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، من خلال توفير 7% من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول عام 2050.
وتفقد الوفد الزائر مراحل المشروع المختلفة، إضافة إلى مركز البحوث والتطوير، الذي تتمحور أعماله حول إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتكامل الشبكة الذكية، وتعزيز كفاءة الطاقة، وإيجاد حلول مستدامة لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وإنتاجها وتجميعها من الرطوبة.
وفي ختام الزيارة، أشاد الوفد الألماني بجهود الهيئة ومشاريعها الهادفة إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي. وأعرب الجانب الألماني عن اهتمامه بالمشاركة في مشاريع الهيئة، لا سيما مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.