هيئة كهرباء ومياه دبي ترعى تطوير الورش الزراعية الخاصة بالطلاب في مركز راشد لأصحاب الهمم

أخبار الإمارات
28 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي ترعى تطوير الورش الزراعية الخاصة بالطلاب في مركز راشد لأصحاب الهمم

في إطار مسؤوليتها المجتمعية واهتمامها بتأهيل ودمج أصحاب الهمم

Photo (1) (20)

في إطار مسؤوليتها المجتمعية واستراتيجيتها للمساهمة في تأهيل أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تقديم الرعاية لتطوير وتحديث ورش الزراعة الخاصة بالطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً في “مركز راشد لأصحاب الهمم”، تتضمن إضافة صوبات للزراعة العضوية، وتبديل التربة الزراعية لتتناسب مع طبيعة المناخ، وتحسين شبكة الري، وإدخال نظام الزراعة المائية، إضافة إلى إنشاء منافذ لبيع منتجات الطلاب. وبعد عملية التطوير، سيزداد عدد الطلاب المستفيدين من الورش الزراعية إلى أكثر من 150 طالباً.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تنسجم سياسة المسؤولية المجتمعية للهيئة مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة “مجتمعي…مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020، ويسعدنا تقديم الرعاية لتطوير ورشة الزراعة الخاصة بالطلاب في مركز راشد لأصحاب الهمم، حيث تترجم هذه الرعاية دعم واهتمام الهيئة بأصحاب الهمم من خلال برامج ومبادرات فاعلة تسهم في تأهيلهم ودمجهم في المجتمع”.
وأضاف سعادة الطاير: “قطعت هيئة كهرباء ومياه دبي شوطاً طويلاً في مجال دعم وتمكين أصحاب الهمم من خلال العديد من المبادرات والبرامج والخدمات وفقاً لخطط واستراتيجيات مدروسة متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، لدمج أصحاب الهمم وتحقيق سعادتهم من خلال توفير بيئة مؤهلة ومرنة تتيح لهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإثبات قدراتهم، فضلاً عن إيجاد مسارات عمل جديدة تسهل انخراطهم في المجتمع كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع. وقد أسهمت هذه الجهود في رفع نسبة سعادة المجتمع عن دور الهيئة كجهة داعمة لأصحاب الهمم إلى 94.3% في عام 2017”.
من جهتها، ثمنت السيدة مريم عثمان، مدير عام مركز راشد لأصحاب الهمم، رعاية هيئة كهرباء ومياه دبي لتطوير ورش الزراعة في المركز وأضافت: “يرتبط مركز راشد لأصحاب الهمم بعلاقة وطيدة مع معظم المؤسسات الحكومية في دبي، وعلى رأسها هيئة كهرباء ومياه دبي التي دأبت على تقديم الدعم على اختلاف أشكاله إلى المركز. وتعد هذه الخطوة بمثابة دليل قاطع على وعي المؤسسات الحكومية بضرورة دعم أصحاب الهمم، فقد تعودنا في دولة الإمارات على تقديم يد العون والمساعدة إلى كل محتاج، وبلا شك أن أصحاب الهمم، من الشرائح التي تحتاج منا الوقوف إلى جانبها، لضمان اندماجها في المجتمع، وتوفير كل ما تحتاجه من خدمات”.
وأضافت عثمان: “نسعى في مركز راشد لأصحاب الهمم إلى توفير كل ما يحتاجه الطلاب من خدمات تعليميه، وبالتأكيد أن ورشة الزراعة، تمثل جزءاً من البرامج التي يقدمها المركز لطلبته، حيث نهدف من خلالها الى تعليمهم أصول الزراعة، وكيفية الاهتمام بالنباتات على اختلاف أنواعها، ولإنجاح المشروع قمنا بتخصيص مساحات جيدة داخل المركز، حتى يتمكن الطلبة من ممارسة الزارعة فيها. وقد استطاع الطلبة أن يحولوا هذه المساحات إلى مناطق لإنتاج مزروعات عضوية دون استخدام أية أسمدة كيماوية”.
يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي حصلت على جائزة “الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم” في الدورة الحادية والعشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2018، وحصلت على شهادة (إم في أو 8000) في المسؤولية المجتمعية كأول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي، كما حصدت ثلاث جوائز ضمن فئات “جوائز التميز الدولية في المسؤولية المجتمعية 2017”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.