هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقود مشاريع لنقل الطاقة ضمن خطتها لإنشاء 91 محطة تحويل بقيمة تتجاوز 11 مليار درهم خلال السنوات الثلاث القادمة

أخبار الإمارات
7 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقود مشاريع لنقل الطاقة ضمن خطتها لإنشاء 91 محطة تحويل بقيمة تتجاوز 11 مليار درهم خلال السنوات الثلاث القادمة
H.E Saeed Mohammed Al Tayer MDCEO – DEWA 2 - مجلة مال واعمال

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن ترسية عقود مشاريع لنقل الطاقة بقيمة إجمالية تصل الى 1.05 مليار درهم ، تشمل محطة جهد عالي 400/132 ك.ف، ومحطتي تحويل جهد 11/132 ك.ف بالإضافة الى 75 كيلومتر من الكابلات الأرضية جهد 132 ك.ف، وذلك في إطار سعيها لدعم ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نعمل على تحقيق الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، وتنفيذ توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك وفق منظور ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مُستدامة مُبتكرة على مستوى عالمي، حيث رصدت استثمارات بقيمة 81 مليار درهم لقطاع الطاقة في دبي على مدى السنوات الخمس المقبلة. وفي العام 2017، بلغ عدد محطات النقل جهد 400 كيلوفولت التي تم إنجازها 21 محطة، ووصل أطوال الكابلات الهوائية والأرضية جهد 400 ك.ف، الى 1150 كيلومتر ،حيث نسعى لدعم ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء، من خلال توفير بنية تحتية ومرافق خدمية مميزة للطاقة؛ من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة”.
وأضاف سعادة/ الطاير: “تسعى الهيئة من خلال مشاريعها الضخمة التي تعكف على إنجازها إلى دعم ورفع قدرة وكفاءة شبكات نقل الكهرباء لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة وجميع احتياجات التنمية المُستدامة في إمارة دبي. وبلغ عدد محطات النقل الرئيسية المدشنة جهد 132/11 كيلوفولت حالياً 252 محطة، وقد تم تدشين 16 محطة منها خلال العام الحالي 2018 فقط، كما تعمل الهيئة حالياً على إنشاء 85 محطة خلال السنوات الثلاث القادمة، بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 9 مليار درهم، بالإضافة إلى 6 محطات جهد عالي 400/132 ك.ف بقيمة إجمالية تصل الى 2.4 مليار درهم . وتراعي الهيئة في إنشاء محطات نقل الطاقة مطابقة لأعلى معايير الجودة والسلامة من خلال تبني أحدث التقنيات المتطورة، بما يسهم في دعم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.