هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم فعالية «إضاءات» لمشاركة قصص النجاح والمبادرات الإبداعية بين الموظفين

أخبار الإمارات
13 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم فعالية «إضاءات» لمشاركة قصص النجاح والمبادرات الإبداعية بين الموظفين

18 قصة نجاح قدمها موظفو قطاع توزيع الطاقة بالهيئة لتحفيز الإبداع والابتكار في القطاع
سعيد محمد الطاير: تحفيز الموظفين وتنمية قدراتهم الإبداعية أسلوب عمل ومنهج مستدام في الهيئة

Photo (1) (17)

انطلاقاً من حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على نشر مفاهيم التميز والتعلم والتطوير المستمر بين كوادرها البشرية، نظّمت الهيئة فعالية «إضاءات» لمشاركة قصص النجاح والمبادرات الإبداعية كونها جزءاً من مبادرات إدارة المعرفة، وتعزيز بيئة العمل التفاعلية، وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار بين موظفي الهيئة. وقدمت مجموعة من الموظفين المبدعين بقطاع توزيع الطاقة بالهيئة 18 قصة نجاح ملهمة خلال الفعالية، التي استمرت لمدة يومين، وحضرها 170 موظفاً وموظفة من موظفي القطاع.
وأشاد سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالفعالية المتميزة، مؤكداً أهميتها في توفير بيئة عمل محفزة وقادرة على الارتقاء بآليات العمل نحو مستويات عليا من الإبداع والابتكار. وقال سعادته: “نحرص في الهيئة على تعزيز الإبداع والابتكار، ومشاركة قصص النجاح بين الموظفين، مستنيرين بمقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «أن تبدع هو أن تضيف شيئاً جديداً للحياة، لا أن تكون إضافة أخرى لها. لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين». ونحن نسير وفق نهج سموه ونتخذ من الإبداع والابتكار والتميز منهجاً نسير عليه بما يضمن تحقيق الإنجازات، ويحقق السعادة لموظفينا باعتبارهم الركن الأساسي الذي تستند إليه نجاحات الهيئة وتميّزها المستمر.”Photo (2) (15)

وأضاف الطاير: “إن جهود الهيئة في مجال الإبداع والابتكار منسجمة مع تطلعات القيادة الرشيدة في استشراف المستقبل. وتعد الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، أداة فعالة في تعميم ثقافة الابتكار. وتضع الهيئة تنمية القدرات المعرفية والإبداعية لدى الكوادر البشرية في مقدّمة أولوياتها الاستراتيجية، وتلتزم التزاماً كاملاً بتوفير بيئة عمل محفّزة لقيم الإبداع والابتكار، التي تشكّل ركيزة أساسية للتطوير والتحسين المستمر في جودة الخدمات المقدّمة للمتعاملين، ورفع كفاءة وأداء العمل الحكومي، بما يتماشى مع خطّتها الاستراتيجية التي تتمحور بالدرجة الأولى حول الابتكار واستشراف المستقبل وإسعاد المجتمع.”
واختتم سعادته بالقول: “انطلاقاً من رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، لا ندخر جهداً في دعم المبدعين والمبتكرين، ونولي اهتماماً خاصاً ورعاية فائقة للناجحين والمتميزين، بما يسهم في تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وإكسابهم خبرات ومعارف جديدة، تحقيقاً لخطة دبي 2021 بجعل دبي موطناً لأفراد مبدعين ومُمَكنين ملؤهم الفخر والسعادة.”
ومن جهته، قال المهندس راشد بن حميدان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في الهيئة: “أتاحت «إضاءات» الفرصة لطرح ومشاركة الإنجازات وقصص النجاح التي حققها موظفو الهيئة في قطاع توزيع الطاقة، وذلك بهدف تحفيز بيئة عمل تفاعلية بين الموظفين، تسهم في نشر الثقافة والمعرفة المؤسسية، وتحقيق العوائد المرجوة من المبادرات المنجزة، وتوثيق المعارف المكتسبة وطرحها لتكون قصصا مثالية تحفز القيادات في المستقبل لمحاكاتها وتطبيقها، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من كفاءة الأداء في القطاع وينعكس إيجابياً على سعادة الموظفين.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.