هيئة كهرباء ومياه دبي تحرز تقدماً ملحوظاً في مشروع تمديد شبكات نقل مياه رئيسية بأطوال إجمالية تصل الى 25 كيلومترا في مختلف مناطق دبي

أخبار الإمارات
12 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تحرز تقدماً ملحوظاً في مشروع تمديد شبكات نقل مياه رئيسية بأطوال إجمالية تصل الى 25 كيلومترا في مختلف مناطق دبي

بتكلفة تتجاوز 170 مليون درهم

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (1)H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (1)

ترسيخاً لمكانة دبي الرائدة في المنطقة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي ومالي وسياحي عالمي، وتوفير بنية تحتية يعتمد عليها وقادرة على الوفاء بمختلف متطلبات المسيرة التنموية، وفي إطار خطتها الاستراتيجية لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه لتلبية النمو في الطلب ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي، أحرزت هيئة كهرباء ومياه دبي تقدماً ملحوظاً في مشروع تمديد شبكات نقل مياه رئيسية بأطوال إجمالية تصل الى 25 كيلومتراً في مختلف مناطق دبي.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تسعى لرفع الكفاءة الانتاجية والتشغيلية وزيادة كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة.
وأوضح سعادته: ” يشتمل المشروع على تمديد أنابيب لنقل مياه رئيسية من الزجاج المقوى (GRE) بأقطار مختلفة ونظام تحكم ومراقبة عن بعد ، وقد تم تنفيذ حوالي 23.4 كلم حتى اليوم أي ما نسبته 93% من الطول الإجمالي وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 170 مليون درهم. كما يشمل المشروع 17 موقع لعمليات توصيل فيما بين خطوط النقل الرئيسية وذلك من أجل رفع كميات التدفق المائي وضمان استمرارية وصول المياه ورفع الضغط في الشبكة دعماً للمشاريع الحالية والمستقبلية في مناطق التوصيلات مما يكسب شبكة النقل مرونة إضافية تساهم في رفع كفاءة الشبكة”.
وأضاف سعادته: “أنه من المتوقع الإنتهاء من الأعمال الخاصة بتمديد وتدشين شبكات المياه الرئيسية في أكتوبر 2018”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.