هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث سبل التعاون المثمر مع المجلس الأميركي للأبنية الخضراء ومؤسسة الاعتماد الأخضر للأعمال

أخبار الإمارات
20 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث سبل التعاون المثمر مع المجلس الأميركي للأبنية الخضراء ومؤسسة الاعتماد الأخضر للأعمال
Photo (21)

بحث سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال لقاء استقباله لماهيش رامانوجام، الرئيس التنفيذي للمجلس الأميركي للأبنية الخضراء ومؤسسة الاعتماد الأخضر للأعمال، سبل تعزيز التعاون في مجالات الإبتكار، والطاقة المتجددة، والتصدي للتغير المناخي، والاستدامة.
وقد رحب سعادة /سعيد محمد الطاير بزيارة الرئيس التنفيذي للمجلس الأميركي للأبنية الخضراء مستعرضاً الاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة بالإتساق مع الأجندة الوطنية وصولاً إلى رؤية الإمارات 2021، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
ونوه سعادته إلى إطلاق الهيئة لمبادرات طموحة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة لتعزيز البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى المعايير العالمية، متطرقاً لمشروعات الهيئة الاستراتجية وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، ويعد المشروع الأكبر من نوعه في العالم في موقع واحد بنظام المنتج المستقل، وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم.
وتطرق سعادته لمبنى الهيئة المستدام الذي يعد أول مبنى حكومي مستدام في دولة الإمارات وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمباني الخضراء( لييد). ويسهم المبنى في ترشيد نحو 66% من الطاقة ويتضمن محطة للطاقة الشمسية بقدرة 660 كيلووات إضافة إلى ترشيد 48% من كمية المياه المستهلكة، بالإضافة للمقر الرئيسي الجديد الذي تعمل الهيئة على إنشاءه والذي يحمل اسم الشراع، وسيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم ذاتي الطاقة.
كما تحدث سعادة الطاير عن معايير المباني الخضراء، وتعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة، حيث تسعى الهيئة لتحقيق أهداف استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه لخفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول 2030، وتأسيسها لشركة “الاتحاد لخدمات الطاقة” (اتحاد إسكو) لتعزيز الفرص الاستثمارية في سوق إعادة تأهيل المباني في دبي، حيث يجري العمل على إعادة تأهيل أكثر من 30 ألف مبنى قائم في إمارة دبي.
ومن جهته، ثمّن ماهيش رامانوجام، الرئيس التنفيذي للمجلس الأميركي للأبنية الخضراء، جهود الهيئة ومبادراتها ومشاريعها لتعزيز الاستدامة والاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.